بارزاني: سنمنح بغداد فرصة لمعالجة المشاكل ولن نلجأ للقوة العسكرية

بارزاني: سنمنح بغداد فرصة لمعالجة المشاكل ولن نلجأ للقوة العسكرية

المصدر: إرم نيوز

أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني استعداد الإقليم إعطاء الحكومة المركزية في بغداد، فرصة أخرى لمعالجة المشاكل القائمة بين الطرفين.

وقال بارزاني في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عراقية، الأربعاء، عقب اجتماع عقد بين الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في السليمانية، إننا ”على استعداد لإعطاء بغداد فرصة أخرى، نحن نريد حل قضية المناطق المتنازع عليها مع الحكومة المركزية“.

وأكد بارزاني أن ”حكومة كردستان ليس لديها رغبة في حل المشاكل مع بغداد بالحرب أو القوة العسكرية“، معتبراً أن ”الصراع العسكري ليس من مصلحتنا“.

وشدد المسؤول الكردي على أن ”محادثاتنا مع بغداد يجب أن يكون لها جدول زمني، فضلا عن وجود ضمانات“، منوها إلى أن ”إجراء الاستفتاء ليس لرسم الحدود، ولا يعني إعلان الاستقلال“، لافتا إلى أننا“على أتم الاستعداد لإلغاء الاستفتاء في حال قام المجتمع الدولي بتقديم بديل أفضل لنا“.

وكانت قناة فضائية كردية أفادت بأن ”الرئيس العراقي فؤاد معصوم ومسعود بارزاني، توصلا إلى اتفاق خلال المحادثات في السليمانية“، مشيرة إلى أن ”الاتفاق أفضى إلى ضرورة إرسال وفد كردي رفيع المستوى إلى بغداد خلال اليومين المقبلين، للتفاوض مع الحكومة المركزية“.

ومن المقرر إجراء استفتاء بشأن الاستقلال كردستان العراق في 25 أيلول/سبتمبر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com