حالة رعب بعد تحليق طائرات إسرائيلية فوق جنوب لبنان

حالة رعب بعد تحليق طائرات إسرائيلية فوق جنوب لبنان

المصدر: بيروت– إرم نيوز

حلقت طائرات إسرائيلية اليوم الأحد فوق جنوب لبنان واخترقت جدار الصوت عن علو منخفض ما أدى إلى اهتزاز المباني وتهشم زجاج بعض المنازل والمحلات وأثارة حالة رعب بين السكان.

وأفاد شهود عيان أن عدة مقاتلات إسرائيلية شوهدت تحلق على علو منخفض فوق مدينة صيدا الساحلية عاصمة الجنوب اللبناني وضواحيها حوالي الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي (09:30 GMT) صباحا.

وقال أحد السكان المحليين:”هذه أول مرة منذ شهور تحلق الطائرات الإسرائيلية على هذا العلو المنخض وتخرق حاجز الصوت ما أثار حالة رعب بين السكان واهتزاز المباني وتحطم زجاج بعض الممنازل والمحلات التجارية في المدينة.”

وتقوم الطائرات الإسرائيلية باختراق الأجواء اللبنانية في الجنوب، بشكل شبه يومي، لكنها المرة الأولى التي تصل إلى صيدا، وتخرق جدار الصوت بهذا العنف منذ شهور عديدة.

وجاء تحليق الطائرات اليوم بعد انتهاء أضخم مناورات عسكرية للجيش الإسرائيلي في 19 سنة عند الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، بهدف الاستعداد لحرب جديدة مع حزب الله الشيعي الذي يسيطر عسكريًا على جميع مناطق جنوب لبنان.

وكان الحزب قد خاض حربًا ضد إسرائيل استمرت 6 أسابيع العام 2006، وهناك مخاوف من اندلاع مواجهة جديدة وسط تصاعد الحرب الكلامية بين الطرفين.

وتزعم إسرائيل بأن حزب الله يمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ قادرة على الوصول إلى معظم مناطق فلسطين المحتلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع