العراق: إعادة افتتاح منفذ ”طريبيل“ نقلة نوعية للتجارة مع الأردن

العراق: إعادة افتتاح منفذ ”طريبيل“ نقلة نوعية للتجارة مع الأردن

المصدر: بغداد ـ إرم نيوز

وصف رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الأربعاء، إعادة افتتاح منفذ طريبيل الحدودي بأنه نقلة نوعية في تعزيز التبادل التجاري بين العراق والأردن، في حين لفت إلى أن هذه الخطوة ستكون لها انعكاسات إيجابية في دعم الاقتصاد العراقي في ضوء التحديات التي تواجهه.

وبارك الجبوري“الجهود التي بذلت من أجل الإسراع في إعادة افتتاح المنفذ، خصوصًا بعد الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة وضرورة تهيئة الأجواء للوصول إلى استقرار اقتصادي يعقب الانتصار الأمني“.

ودعا رئيس البرلمان إلى“الإسراع في تأهيل وتأمين الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن لتأمين وتسهيل حركة الشاحنات والمسافرين من خلال المنفذ“.

بدوره، اعتبر النائب عن محافظة الأنبار، عادل خميس المحلاوي،  فتح معبر طريبيل خطوة إيجابية تساهم في خدمة مصالح البلدين العراقي والاردني.

وقال المحلاوي:“ إننا نبارك لبلدنا العراق والشقيقة المملكة الأردنية الهاشمية فتح معبر طريبيل لما له من تأثير إيجابي على مصالح البلدين وخاصة في المجال الاقتصادي و التجاري“.

وأضاف: ”نتمنى أن يكون فاتحة خير في تعزيز العلاقات بين البلدين وعلى كافة المستويات، وأن الأردن على مر الأوقات هو عون للعراق وخاصة في أوقات المحن، وافتتاح هذا المعبر سيساهم مساهمة كبيرة في انعاش الحياة الاقتصادية بالعراق بصورة عامة ومحافظة الأنبار بصورة خاصة، التي هي في أمس الحاجة له في إعادة إعمار مدنها المدمرة من خلال دخول مواد البناء والإنشاء، فضلًا عن دخول المواد الغذائية وبأسعار مناسبة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com