الجيش العراقي يعلن سيطرته على مدينة تلعفر (صور)

بدأت القوات العراقية الأحد الماضي هجومًا لاستعادة القضاء الواقع على بعد نحو 65 كيلومترًا غرب الموصل في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد "داعش"

المصدر: الأناضول

كشف مصدر عسكري، اليوم الأحد، أن القوات العراقية سيطرت على كامل مدينة تلعفر، مع توجه قوات أخرى إلى ناحية العياضية المجاورة لها، آخر مناطق سيطرة ”داعش“ غربي الموصل.

وقال المقدم عبد السلام الجبوري إن ”القوات المشتركة اقتحمت منطقتي حي العسكري ومنطقة علو وبضمنها الصناعة الشمالية، في سبيل فرض السيطرة الكاملة على عموم مدينة تلعفر“.

وأضاف ”ما يعيق تقدم قواتنا ليس مقاومة العدو، بل العبوات الناسفة التي زرعها ”داعش“ بكثافة، في هذه المناطق الشمالية الغربية، حيث كان يتوقع بدء الهجوم على تلعفر منها، لكنها كانت آخر أهدافنا بمركز هذه المدينة“.

وبحسب الجبوري فإن ”قطعات من الفرقة المدرعة التاسعة تتوجه نحو مركز ناحية العياضية لتحريرها من قبضة ”داعش“، وهي آخر مدينة بقبضة هذا التنظيم في محافظة نينوى عمومًا“.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، أمس السبت، أن قواتها استعادت السيطرة على 90 % من مدينة تلعفر، مركز قضاء تلعفر و60 % من مجمل مساحة القضاء الذي يحمل الاسم نفسه.

وبدأت القوات العراقية ،الأحد الماضي، هجومًا لاستعادة القضاء، الواقع على بعد نحو 65 كيلومترًا غرب الموصل، في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كيلومترًا، وعرض نحو 40 كيلومترًا، وتتألف من مدينة تلعفر وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلًا عن 47 قرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com