بوتفليقة يفاجئ الجزائريين بإعادته وزيرًا أقيل بعد 48 ساعة من تنصيبه
بوتفليقة يفاجئ الجزائريين بإعادته وزيرًا أقيل بعد 48 ساعة من تنصيبهبوتفليقة يفاجئ الجزائريين بإعادته وزيرًا أقيل بعد 48 ساعة من تنصيبه

بوتفليقة يفاجئ الجزائريين بإعادته وزيرًا أقيل بعد 48 ساعة من تنصيبه

فاجأ الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الخميس، بإعادة وزير السياحة السابق مسعود بن عڨون بعد إبعاده في آخر تعديل حكومي بشبهة الفساد بعد 48ساعة فقط من تعيينه في الـ 24من مايو/آيار الماضي.

وأفرجت الرئاسة الجزائرية عن تشكيلة الحكومة الجديدة بقيادة أحمد أويحيى، بتعديل جزئي مسّ 4 وزراء فقط،  3 منهم لم يعمروا سوى أسابيع ما فجر سيلاً من التساؤلات بشأن تفسير ما يجري.

وقررت الجهة المكلفة بصناعة القرار السياسي، الاستغناء عن خدمات وزير الصناعة محجوب بدة ووزير السياحة حسان مرموري ووزير التجارة  أحمد الساسي ووزير الإسكان يوسف شرفة.

وأعيد وزيران سابقان إلى الحكومة الجديدة بعد تنحيتهما بسبب الفشل في التسيير، وهما يوسف يوسفي ومحمد بن مرادي ليشغلا منصبين مختلفين في قطاعي الصناعة والتجارة على التوالي.

وحافظ بقية الوزراء في الحكومة المقالة على مواقعهم؛ ما يعزز فرضية هيمنة لوبيات المال السياسي على السلطة بعد إبعاد رئيس الوزراء السابق عبد المجيد تبون و 4 وزراء من المحسوبين عليه في القطاعات الإستراتيجية بمجال الاقتصاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com