فصيل معارض يعلن مقتل 20 جندياً من الجيش السوري في ”جوبر“

فصيل معارض يعلن مقتل 20 جندياً من الجيش السوري في ”جوبر“
THIS PICTURE WAS TAKEN ON A GOVERNMENT-GUIDED TOUR A Syrian government soldiers walk near tanks parked in front of damaged buildings in Adra northeast of the capital Damascus on September 25, 2014. Syrian government troops recaptured the key rebel-held town of Adra, in and area of the town used to house workers, after securing the highway and the industrial zone, a security source and monitoring group said. AFP PHOTO / LOUAI BESHARA (Photo credit should read LOUAI BESHARA/AFP/Getty Images)

المصدر: الأناضول

أعلن ”فيلق الرحمن“، أحد فصائل المعارضة السورية، مقتل 20 جنديًا وضابطًا من قوات النظام السوري، في كمين نصبه مقاتلوه بحي ”جوبر“، شرقي العاصمة دمشق.

وقال وائل علوان، المتحدث باسم الفيلق الذي ينشط في الحي ومناطق بالغوطة الشرقية، إن ”مقاتلي الفيلق نصبوا كمينًا لقوات الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، في منطقة المناشر غربي جوبر“.

وأشار علوان، إلى أن المنطقة التي نصب فيها الكمين دمرتها، في وقت سابق، طائرات النظام وسيطرت عليها، وحفرت فيها عددًا من الخنادق، قبل أن تعود وتنسحب منها.

وذكر علوان أن كتيبة الهندسة التابعة للفيلق تمكنت من التسلل إلى الخنادق في المنطقة المذكورة ولغمتها، قبل أن يشتبك مسلحو الفيلق مع قوات الفرقة الرابعة بقوات النظام ويستدرجوها إلى موقع الكمين.

ولفت علوان إلى أن التفجيرات في الموقع أسفرت عن مقتل 20 جنديًا وضابطًا من الفرقة الرابعة، وجرح عشرات آخرين، دون أن يشير إلى وقوع خسائر في قوات المعارضة خلال الاشتباكات.

ويسعى النظام السوري مدعومًا بالميليشيات الأجنبية للسيطرة على حي جوبر، آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة شرقي دمشق، وذلك بعد اتفاق خرجت بموجبه المعارضة من أحياء القابون، وبرزة، وتشرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com