أخبار

حفتر: السراج أخل بالكثير من المبادئ التي تم الاتفاق عليها
تاريخ النشر: 14 أغسطس 2017 10:39 GMT
تاريخ التحديث: 14 أغسطس 2017 10:40 GMT

حفتر: السراج أخل بالكثير من المبادئ التي تم الاتفاق عليها

أكد لافروف أن روسيا تدعم عزم المشير حفتر للتوصل إلى اتفاقات مع حكومة رئيس الوزراء الليبي فايز السراج.

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قال المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، اليوم الاثنين، إن رئيس الحكومة الليبية فايز السراج أخل بالكثير من المبادئ التي تم الاتفاق عليها معه.

وأضاف في تصريحات صحفية، خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في موسكو: ”لا يخفى عليكم انخراطنا في العملية السياسية استجابة لطلبات الدول الشقيقة، والتي بدأت بلقاء السراج، في أبو ظبي، في بداية مايو/أيار من هذا العام ولكن السراج أخل بتلك الاتفاقات“.

وأضاف حفتر أن قواته تعتزم مواصلة القتال حتى السيطرة على الأراضي الليبية كافة والقضاء على ”الإرهاب“، مكملاً: ”لا بد أنكم تتابعون هذه التطورات سواء على الصعيد السياسي أو العسكري، ولا يخفى عليكم حجم التضحيات التي قدمها الجيش الليبي في سبيل القضاء على الإرهاب، في معارك طاحنة، استمرت أكثر من 3 سنوات دون توقف في حظر ظالم على التسليح في ظل دعم غير محدود للإرهاب“.

وشدد وزير الخارجية الروسي على ضرورة إشراف الأمم المتحدة على جهود الوساطة كافة، مؤكداً أنهم ”مصممون على مواصلة الكفاح حتى تبسط قواتهم سيطرتها على كامل التراب الليبي“، حسب تعبيره.

وفي الـ 25 من يوليو/تموز الماضي، اتفق كل من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج وحفتر، على وقف إطلاق النار، ونزع السلاح، وتأسيس جيش موحد تحت قيادة مدنية، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في 2018، وفق ما أعلنه الرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون، الذي اجتمع بهما.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك