قوات إسرائيلية في غزة
قوات إسرائيلية في غزةمتداولة

الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على 3 جثث لرهائن في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، العثور على 3 جثث لرهائن إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان على منصة "إكس"، إن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" انتشلا جثامين 3 مختطفين لدى حماس، هم: حنان يابلونكا، وميشل نيسنباوم، وأوريون هرناندز.

وأضاف أنه "بناءً على المعلومات الاستخباراتية عالية المصداقية المتوافرة لدينا، يتبيّن أن المختطفين قُتلوا خلال هجوم الـ 7 من أكتوبر"، لافتًا إلى أنه "تم اختطافهم من منعطف مفلسيم إلى غزة على يد مخربي حماس"، وفق تعبيره.

وأوضح أدرعي أن جثث المحتجزين الثلاثة انتُشلت من داخل قطاع غزة في إطار عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك.

وأضاف أن "وحدات خاصة قد شاركت في هذه العملية التي جرت بناءً على توجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقيادة الأسرى والمخطوفين، وكذلك استنادًا إلى معلومات جرى الحصول عليها خلال تحقيقات جهاز الشاباك".

وبين أنه "تم انتشال جثامين المختطفين، الليلة الماضية، من خلال عملية ليلية قامت بها قوات الجيش تحت قيادة الفرقة 98 بتعاون مع الوحدة 504، ووحدة يهالوم الهندسية، ومقاتلي وحدة خاصة تابعة لهيئة الاستخبارات العسكرية، وأخرى لجهاز الأمن العام في حي جباليا".

وأكد أدرعي أنه "في بداية العملية دار قتال شرس في المنطقة"، مشيرًا إلى أنه "بعد عملية التحقق من الهوية التي أجرتها جهات طبية في المعهد الوطني للطب العدلي وشرطة إسرائيل، أبلغ مندوبو الجيش، اليوم، عائلاتهم بالأمر".

كما أكد أن "جيش الدفاع وجهاز الأمن العام يواصلان، أيضًا في هذا الوقت بالذات، استخدام كافة الوسائل العملياتية والاستخباراتية من أجل تحقيق المهمة الوطنية العليا المتمثلة في إعادة جميع المختطفين والمختطفات".

أخبار ذات صلة
إسرائيل تعلن استعادة جثث 4 رهائن خلال معارك في جباليا شمال غزة

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com