توقعات بإصدار لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو في 4 ملفات فساد
توقعات بإصدار لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو في 4 ملفات فسادتوقعات بإصدار لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو في 4 ملفات فساد

توقعات بإصدار لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو في 4 ملفات فساد

من المتوقع أن يصدر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، قريبًا، لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، تتعلق بأربعة ملفات فساد، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية (غير حكومية)، مساء الاثنين، إنه من المتوقع أن يصدر "مندلبليت"، لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو، تتعلق بأربعة ملفات فساد، دون أن تذكر موعدًا لذلك.

وذكرت القناة أن قضية الفساد الأولى المتهمة فيها "سارة" تتصل بتشغيل كهربائي لم يفز بمناقصة في منزل رئيس الحكومة، بمدينة قيسارية (شمالي)، بشكل خاص، ونقل مصاريفه إلى صندوق الدولة.

وترتبط القضية الثانية، بحسب المصدر ذاته، باستخدام عاملة في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية للإشراف على والد "سارة"، أيضًا على حساب مكتب رئاسة الوزراء.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن القضية الثالثة تتعلق بشراء أثاث حديقة لمكتب رئيس الحكومة في القدس، على حساب المكتب، ثم نقله إلى منزله، بينما تتصل القضية الرابعة بتضخيم مصاريف الضيافة في منزل رئيس الحكومة.

من جانبها، أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، بأنه سيتم إصدار لائحة الاتهام ضد "سارة" قريبًا، وذلك بعد انتهاء الشرطة من التحقيقات معها بشكل كامل.

ونقل الموقع عن محامي عائلة نتنياهو، يوسي كوهين، نفيه الاتهامات الموجهة لزوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي. وقال كوهين: "هذا يأتي في إطار الاضطهاد ضد عائلة نتنياهو، الاتهامات ضد سارة سخيفة".

وقبل نحو 8 أشهر، قدمت الشرطة الإسرائيلية توصية بمحاكمة سارة نتنياهو على ملفات الفساد المتهمة فيها، وأيد ذلك مؤخرًا، المدعي العام، أفيحاي مندلبليت.

واستدعت الوحدة القُطرية لمحاربة الفساد والجريمة المنظمة (لاهاف 433) التابعة للشرطة الإسرائيلية، سارة نتنياهو، الأسبوع الماضي، إلى مكاتبها لاستكمال التحقيق معها في القضايا المتهمة فيها.

ومن المرجح أن التحقيق الأخير كان يتصل بتمويل وجبات ضيافة لعائلة نتنياهو، وتم تقديم الحساب لمكتب رئيس الحكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com