إسرائيل تمنع دخول الأردنيين للأراضي المحتلة ردًّا على إغلاق سفارتها
إسرائيل تمنع دخول الأردنيين للأراضي المحتلة ردًّا على إغلاق سفارتهاإسرائيل تمنع دخول الأردنيين للأراضي المحتلة ردًّا على إغلاق سفارتها

إسرائيل تمنع دخول الأردنيين للأراضي المحتلة ردًّا على إغلاق سفارتها

قررت إسرائيل منع حملة جوازات السفر الأردنية من الدخول لأراضيها، ردًا على إغلاق سفارتها في عمّان، وعدم السماح للسفيرة الإسرائيلية عينات شلاين، وطاقم السفارة من العودة للمملكة، في أعقاب حادثة حارس الأمن الذي قتل أردنيين اثنين قبل نحو أسبوعين، وفقًا لصحيفة "إسرائيل اليوم".

وقتل أردنيان، في الثالث والعشرين من تموز/يوليو الماضي، برصاص حارس أمن السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان، في حادث وقع بمجمع السفارة أسفر أيضًا عن إصابة اثنين بينهما إسرائيلي.

وغادر طاقم السفارة الإسرائيلية المكون من 30 فردًا، عقب الحادثة، ومن بينهم ضابط الأمن.

وكان الأردن وضع شروطًا لعودة طاقم السفارة الإسرائيلية، منها قيام سلطات الاحتلال بالتحقيق مع حارس أمن السفارة واعتقاله، وهو ما رفضته إسرائيل، بسبب وجود حصانة دبلوماسية لديه.

وأعلنت وزار العدل الإسرائيلية، الجمعة الماضية، أن المدعي العام الإسرائيلي أفيخاي مندلبلت طلب من الشرطة الإسرائيلية الشروع بفتح تحقيق في حادث السفارة.

ووفقًا لبيان الوزارة سيشرف مكتب المدعي العام على التحقيق، وقد يطلب من السلطات الأردنية نقل معلومات إضافية ذات صلة بالقضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com