تيار الغد السوري في مؤتمر القاهرة: تركيا صنعت الإرهاب بتمويل قطري (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

تيار الغد السوري في مؤتمر القاهرة: تركيا صنعت الإرهاب بتمويل قطري (فيديو إرم)

تيار الغد السوري في مؤتمر القاهرة: تركيا صنعت الإرهاب بتمويل قطري (فيديو إرم)

المصدر:  آلاء طاهر - إرم نيوز

شن أعضاء تيار الغد السوري هجومًا حادًا على قطر وتركيا، بسبب الدور الذي لعبتاه في الأزمة السورية من فتن ودعم للإرهاب وتمويل للمسلحين، وذلك خلال المؤتمر الذي تم عقده في القاهرة السبت.

وأكد منذر آقبيق، عضو تيار الغد السوري، في لقاء خاص مع موقع ”إرم نيوز“، أن ”قطر تعمدت إثارة الفوضى ودعمت الإرهاب على الأراضي السورية، وحتى جيرانها في الخليج لم يسلموا من دعمها للإرهاب على  أراضيهم“، لافتًا إلى أن ”مصر تريد الحفاظ على وحدة سوريا ولم تتورط في الدم السوري“.

فيما شدد علي العاصي، عضو تيار الغد السوري، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، على أنه ”سوف يتم إنشاء تجمع للقوى الليبرالية والديمقراطية والعلمانية في مصر خلال وقت قريب“، موضحًا أن ”مصر تبارك هذه الخطوة وكل ما يؤدي للحفاظ على وحدة وقوة الوطن السوري وجيشه“.

وأضاف العاصي: ”نحن على استعداد للجلوس مع أي شخص ،حتى لو كان بشار الأسد، من أجل التفاوض على مصلحة سوريا“.

بينما شن قاسم الخطيب، عضو التيار في حديثه لـ“إرم نيوز“، هجومًا على تركيا وقطر، موضحًا أن ”الإرهاب على أرض سوريا صناعة تركية وبدعم وتمويل الدوحة“.

وتابع الخطيب: ”تركيا أدخلت المسلحين والإرهابيين عبر 150 كيلو مترًا، وهي مساحة الحدود مع سوريا ولعبت دورًا لمصلحتها فقط“.

وعن الدور المصري في دعم سوريا، أكد الخطيب أن ”مصر كان دورها واضحًا من البداية، وهو الحفاظ على أمن ووحدة سوريا، ومحاولة تجنب الوصول بها لما وصل إليه الحال في العراق وليبيا“.

شاهد الفيديوهات:

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com