سفير عربي يعتذر لإسرائيل بعد تصويته لصالح فلسطين في اليونسكو (صورة)

سفير عربي يعتذر لإسرائيل بعد تصويته لصالح فلسطين في اليونسكو (صورة)

المصدر: فريق التحرير

كشفت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ الأحد، أن السفير الإسرائيلي في ”اليونسكو“  كرميل شما، تلقَّى رسالة اعتذار من سفير دولة عربية لم يسمها، بسبب اضطراره للتصويت ضد إسرائيل لصالح قرار اعتبر الحرم الإبراهيمي في الخليل، موقعًا أثريًا فلسطينيًا عالميًا.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن ”السفير العربي اعتقد أن التصويت سيكون سريًا، لكن أمام علانية التصويت تراجع السفير عن التصويت لصالح إسرائيل، وقام بإرسال رسالة اعتذار نصية بعثها إلى السفير الإسرائيلي عبر الهاتف قال فيها: ”من الصعب علي القول إنه كان تصويتًا سريًا، الأجواء كانت حماسية ولم أمتلك خيارًا آخر“.

ووفق ما نشرته وكالة ”معا“ الفلسطينية، فقد ردَّ السفير الإسرائيلي على السفير العربي برسالة نصية قائلاً: ”أنا أعرف صديقي، من ناحيتي كأنك قمت بذلك“.

وبحسب توقعات مراقبين فإنه من الممكن أن يكون السفير المشار إليه هو أحد سفراء لبنان أو الكويت أو تونس، وهي الدول العربية الوحيدة في لجنة التراث العالمي باليونسكو إلى جانب 18 دولة أخرى.

يشار إلى أن منظمة ”اليونسكو“ سجلت مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي على لائحة التراث العالمي، بعد تصويت اللجنة على إدراجهما ضمن الدورة الـ41 التي عُقدت في بولندا، وقد صوتت 12 دولة لصالح الطلب الفلسطيني في حين عارضته 3 دول وامتنعت 6 دول عن التصويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة