البرلمان العراقي يعتبر ناحية الفرات منطقة "منكوبة"
البرلمان العراقي يعتبر ناحية الفرات منطقة "منكوبة"البرلمان العراقي يعتبر ناحية الفرات منطقة "منكوبة"

البرلمان العراقي يعتبر ناحية الفرات منطقة "منكوبة"

صوت البرلمان العراقي، اليوم الخميس، بالإجماع، على اعتبار ناحية الفرات التابعة لمحافظة الأنبار، غربي البلاد، منطقة "منكوبة".

وقال النائب عن "التحالف الوطني" علي الصافي، إن "القرار تضمن أيضًا اعتبار جريمة القتل العمد، التي قام بها داعش، ضد أبناء عشيرة البو نمر جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية".

وكان مجلس النواب العراقي عقد جلسته هذا اليوم، برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري، بحضور 170 نائبًا، من أصل عدد أعضاء المجلس البالغ 328.

وتتبع ناحية الفرات لقضاء هيت، التابع لمحافظة الأنبار، وتسكنها غالبية من عشيرة البو نمر السنية.

وجاء قرار البرلمان استجابة لطلب تقدم به نواب سنة، أملاً في تخصيص أموال لإعادة بناء الناحية وتعويض الضحايا من سكانها.

وكان تنظيم داعش قد أعدم العشرات من عشيرة البو نمر عامي 2014 و2015، والذين قاوموا التنظيم رفضًا لسيطرته على أراضيهم، قبل تحريره في العام 2015.

وسبق للبرلمان العراقي أن اعتبر عددا من المناطق، التي تعرضت لمجازر أو لتدمير، مناطق منكوبة، وبينها سهل نينوى، قضاء سنجار، محافظة الأنبار، وقضاء بيجي.

يأتي ذلك، فيما قتل 5 جنود عراقيين وأصيب 11 آخرين في هجوم لداعش على مقر للجيش العراقي شرق الرطبة، بمحافظة الأنبار.

وأوضح ضابط في الجيش، برتبة مقدم، أن داعش شن هجومًا بعشرات المسلحين والآليات وأسلحة ثقيلة على مقر للجيش في منطقة الصكار، شرق الرطبة.

وأضاف الضابط أن "الهجوم استمر لساعات وانتهى، ظهر اليوم، مخلفًا مقتل 5 جنود بالجيش وإصابة 11 آخرين.

كما قتل 9 من عناصر داعش وأصيب عدد آخر بجروح، وتم تدمير آليتين للتنظيم، وشارك الطيران العراقي في التصدي للمهاجمين، وفق الضابط.

وتتعرض القوات العراقية في الرطبة، والمناطق المحيطة بها، إلى هجمات من قبل داعش، وغالبًا ما تقع خسائر كبيرة بين صفوف عناصر التنظيم والقوات العراقية أيضًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com