داعش يفجر 3 أبراج لنقل الطاقة غرب العراق‎

داعش يفجر 3 أبراج لنقل الطاقة غرب العراق‎
Fighters of al-Qaeda linked Islamic State of Iraq and the Levant parade at the Syrian town of Tel Abyad, near the border with Turkey January 2, 2014. Picture taken January 2, 2014. REUTERS/Yaser Al-Khodor (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT)

المصدر: الأناضول

قال مسؤول محلي عراقي، اليوم الخميس، إن تنظيم داعش فجر ثلاثة أبراج لنقل الطاقة، وقطع الكهرباء عن ناحية البغدادي غرب الرمادي بشكل كامل.

وأوضح شرحبيل العبيدي، مدير ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار في تصريح صحفي، أن ”عناصر داعش وضعوا عبوات ناسفة أسفل ثلاثة أبراج لنقل الطاقة بين مدينة هيت وناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)، ومن ثم قاموا تفجيرها عن بعد؛ ما أسفر عن تدميرها“.

وأضاف، أن ”تدمير الأبراج تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن ناحية البغدادي بشكل كامل“، مناشدا، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بـ“إعادة تأهيل وصيانة تلك الأبراج لإعادة التيار الكهربائي للمنطقة“.

وبين العبيدي، أن ”انقطاع التيار الكهربائي أثر سلبا على أهالي البغدادي كونها المصدر الرئيس لتشغيل محطات الماء“.

يذكر أن داعش قام منذ مطلع عام 2014، بتفجير العديد من أبراج الطاقة الكهربائية في معظم مدن الأنبار وذلك لمنع وصول التيار الكهربائي لبعض المدن التي كانت تسيطر عليها القوات العراقية والعشائر في المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com