الثني يأمر باعتقال وزراء حكومة الوفاق ومن يتعاون معهم

الثني يأمر باعتقال وزراء حكومة الوفاق ومن يتعاون معهم

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

أصدر رئيس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني، يوم الأربعاء، تعليمات مشددة لأجهزة الأمن بالقبض على كل من يحمل صفة وزير مفوض في حكومة الوفاق غير الدستورية والمرفوضة من البرلمان.

وشمل القرار كل من يتعاون مع حكومة الوفاق في مناطق نفوذ الحكومة الشرعية المتمثلة بالحكومة المؤقتة.

وقال الثني في كتاب موجه لوكيل عام وزارة الداخلية ورئيس جهاز المباحث العامة: ”تناهى إلى مسامع الحكومة الليبية المؤقتة محاولة ما تسمى بحكومة الوفاق غير الدستورية والمرفوضة من قبل البرلمان فتح أفرع لها في مناطق نفوذ وسيطرة الحكومة الشرعية للبلاد المتمثلة في الحكومة المؤقتة“.

وطالب الثني الداخلية والمباحث العامة باتخاذ إجراءاتهما لإلقاء القبض على كل شخص يحمل صفة وزير مفوض أو وكيل بحكومة الوفاق غير الشرعية داخل نطاق سيطرة هذه الأجهزة، أو كل شخص يتعاون أو يتعامل معهم، وذلك باعتبارهم مغتصبين للسلطة يجب إحالتهم للقضاء“.

وتضمنت التعليمات اتخاذ الإجراءات العاجلة بإبلاغ كل المنافذ البرية والبحرية والجوية للتقيد بالتعليمات وبما ورد في كتابه وتنفيذها فورًا.

يشار إلى أن معلومات استخباراتية انتشرت خلال هذه الأيام عن عزم حكومة الوفاق فتح دواوين لوزاراتها في مدينة بنغازي، وهو ما لقي موجة غضب وانتقادات حادة من أهالي المدينة الذين أكدوا رفضهم لهذه الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com