وسط ترحيب فلسطيني.. إسرائيل ”محبطة“ من قرار ترامب – إرم نيوز‬‎

وسط ترحيب فلسطيني.. إسرائيل ”محبطة“ من قرار ترامب

وسط ترحيب فلسطيني.. إسرائيل ”محبطة“ من قرار ترامب

المصدر: القدس المحتلة– إرم نيوز

عبرت إسرائيل اليوم الخميس عن إحباطها من توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا يرجئ نقل السفارة الأمريكية من موقعها الحالي في تل أبيب إلى القدس لكنها قالت إنها تأمل أن يحدث ذلك لاحقا.

وجاء في بيان لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ”على الرغم من إحباط إسرائيل من عدم نقل السفارة في الوقت الحالي فإنها تقدر تعبير الرئيس ترامب اليوم عن الصداقة لإسرائيل والتزامه بنقل السفارة في المستقبل“.

وأضاف البيان ”الموقف الثابت لإسرائيل هو أن السفارة الأمريكية شأنها شأن سفارات جميع الدول التي تجمعنا بها علاقات دبلوماسية يجب أن تكون في القدس عاصمتنا الأبدية“.

من جهته، اعتبر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن قرار الرئيس الأمريكي ”خطوة إيجابية هامة ستعزز فرص تحقيق السلام“.

وقال أبو ردينة، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، ”إن القرار يؤكد على جدية الإدارة الأمريكية في مساعيها نحو السلام، وبناء جسور الثقة، خاصة بعد قمة الرياض، ولقاءات الرئيسين، عباس وترامب“، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا“.

وأعرب متحدث الرئاسة الفلسطينية عن استعداد بلاده لـ“مواصلة العمل مع الرئيس ترامب، وإدارته للوصول إلى السلام العادل والدائم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com