بالفيديو ..استمرار الاحتجاجات بالمغرب للمطالبة بإطلاق سراح الزفزافي – إرم نيوز‬‎

بالفيديو ..استمرار الاحتجاجات بالمغرب للمطالبة بإطلاق سراح الزفزافي

بالفيديو ..استمرار الاحتجاجات بالمغرب للمطالبة بإطلاق سراح الزفزافي

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

شهدت مدينة الحسيمة المغربية، مساء الثلاثاء، بعد صلاة التراويح مسيرة حاشدة للمطالبة بإطلاق سراح ناصر الزفزافي ومن معه، بحضور عائلته وبقيادة نوال بنعيسى، أبرز الوجوه النسائية في احتجاجات الريف المغربي.

وانطلقت المسيرة من مختلف أحياء المدينة، ليتجمع المحتجون بساحة سيدي العابد ،رافعين شعارات تدين موجة الاعتقالات وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين وعلى رأسهم ناصر الزفزافي، الذي يتم التحقيق معه ومجموعة من أنصاره بمدينة الدار البيضاء.

https://www.youtube.com/watch?v=wIG-sUu0bSQ

وأكدت نوال بنعيسى لوسائل الإعلام بعد انتهاء المسيرة، أن الاحتجاجات ستستمر  يوميًا بعد صلاة التراويح، وأن النشطاء عازمون على تنظيم مسيرة مليونية في 20 حزيران/يونيو الجاري ، ووجهت نداء إلى سكان المدن المغربية للتضامن .

وحضرت عائلة ناصر الزفزافي المسيرة، وتحدث والده إلى المحتجين قائلا :“أعذروني لست مستعدًا لإلقاء كلمة، لكن جئت إلى هنا لأطمئن بضرورة استمرار الحراك،جئت لأطمئن ناصر ورفاقه وأقول لهم ،إن الحراك في مختلف مناطق المغرب معكم ”، ثم طالب الدولة بالإفراج عن المعتقلين وأكد على سلمية الحراك.

واعتقلت السلطات المغربية، يوم الاثنين، ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف بالمغرب بتهمة “عرقلة وتعطيل حرية العبادات”.

وتأتي هذه التهمة، التي أعلن عنها وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، على خلفية اقتحامه مسجدًا، يوم الجمعة الماضي، ومنع الخطيب من إلقاء خطبة الجمعة.

وكان قائد “حراك الريف” ألقى داخل المسجد خطابًا وصفته السلطات بأنه تحريضي أهان فيه الإمام، وأحدث اضطرابًا أخل بهدوء العبادة ووقارها وقدسيتها، وفوّت بذلك على المصلين صلاة الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com