تجهيز آخر قافلة للمهجرين من حي ”برزة“ الدمشقي – إرم نيوز‬‎

تجهيز آخر قافلة للمهجرين من حي ”برزة“ الدمشقي

تجهيز آخر قافلة للمهجرين من حي ”برزة“ الدمشقي

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“، اليوم الاثنين، نقلاً عن مصادر في حي ”برزة“ شرق دمشق، إن عملية تجهيز آخر قافلة مهجرين بدأت، وذلك للخروج من الحي نحو شمال سوريا، وبذلك تكون قوات النظام استعادت السيطرة على كامل أحياء دمشق باستثناء حي ”جوبر“.

وأوضح ”المرصد“، أمس، أن هذه الدفعة ستكون الأخيرة، وستنقل جميع من تبقى من الرافضين لـ ”التسوية والمصالحة مع النظام“، إلى الشمال السوري، حيث ستتجه الدفعة الرئيسة نحو إدلب، فيما وردت معلومات أنه سيجري نقل من يرغب من الخارجين من برزة نحو ”جرابلس“ ضمن الدفعة ذاتها.

يذكر أنه منذ التاسع من الشهر الجاري، جرى تهجير 3 دفعات من حي ”برزة“ نحو شمال سوريا، ضمت مئات المقاتلين مع عائلاتهم ومن رغب في الخروج من حي ”برزة“.

وينص أحد بنود ”اتفاق برزة“ على أن لا تدخل قوات النظام أو أجهزة الشرطة والمخابرات إلى الحي لمدة 6 أشهر، يمكن فيها لمن تبقى في الحي أن يعمد إلى ”مصالحة النظام وتسوية وضعه“، أو أن يغادر الحي، إلى الوجهة التي يختارها، حيث جاءت عملية خروج أول دفعة بعد حوالى 35 يوماً من الحصار المطبق لقوات النظام على حي برزة.

وأكدت مصادر لـ ”المرصد“ في وقت سابق أنه سيجري تهجير المئات من المقاتلين مع المئات من أفراد عائلاتهم ومدنيين آخرين راغبين بالخروج من حي برزة، في اتجاه محافظة إدلب، ومناطق سيطرة قوات ”درع الفرات“ المؤلفة من الفصائل المقاتلة والإسلامية والقوات التركية والواقعة في الريف الشمالي الشرقي لحلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com