الرئاسة الجزائرية تعلن تشكيل حكومة جديدة وعبدالمجيد تبون رئيسًا للوزراء
الرئاسة الجزائرية تعلن تشكيل حكومة جديدة وعبدالمجيد تبون رئيسًا للوزراءالرئاسة الجزائرية تعلن تشكيل حكومة جديدة وعبدالمجيد تبون رئيسًا للوزراء

الرئاسة الجزائرية تعلن تشكيل حكومة جديدة وعبدالمجيد تبون رئيسًا للوزراء

عين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأربعاء، وزير السكن عبد المجيد تبون رئيسا للوزراء، خلفاً لعبد المالك سلال، بحسب ما أفاد بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "وفقا للمادة 91 الفقرة 5 من الدستور، عين رئيس الجمهورية بعد استشارة الأغلبية البرلمانية السيد عبد المجيد تبون وزيرا أولاً وكلف أعضاء الحكومة المغادرة بتسيير الشؤون الجارية لقطاعاتهم في انتظار تعيين الحكومة الجديدة".

وترأس عبد المالك سلال 5 حكومات منذ تعيينه في 2012 وشكل عدم تعيينه مجدداً مفاجأة باعتبار انه قاد المشاورات مع الأحزاب لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في الرابع من ايار/مايو.

وأضاف بيان الرئاسة أنه"عقب إعلان المجلس الدستوري عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية قدم الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الأربعاء استقالته واستقالة حكومته لرئيس الجمهورية".

واحتل عبد المجيد تبون (71 سنة) المشهد الاعلامي منذ عدة سنوات لارتباطه بقطاع السكن، أهم قطاع بالنسبة للجزائريين الذي أداره لأكثر من 7 سنوات في حكومات مختلفة.

وشغل تبون، المتخرج من المدرسة الوطنية للإدارة، أيضاً منصب وزير الاتصال لفترة وجيزة في سنة 2000.

وبنتيجة الانتخابات التشريعية، حصلت "جبهة التحرير الوطني"، التي يرأسها بوتفليقة، على 161 مقعداً، تلاها حليفها "التجمع الوطني الديموقراطي" بـ 100 مقعد، ثم التحالف الإسلامي المعارض "حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير" الممثل ب 34 نائبا.

ورفضت حركة "مجتمع السلم" المشاركة في الحكومة بسبب "عمليات التزوير التي شهدتها الانتخابات التشريعية" بحسب ما أكد رئيس الحركة عبد الرزاق مقري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com