صحيفة مغربية: طائرة الملك محمد السادس لم تقلع صوب الأردن – إرم نيوز‬‎

صحيفة مغربية: طائرة الملك محمد السادس لم تقلع صوب الأردن

صحيفة مغربية: طائرة الملك محمد السادس لم تقلع صوب الأردن
King Abdullah II of Jordan, second left, and Morocco's King Mohammed VI, second right, review Bedouin honor at the Royal Palace in Amman, Jordan, Thursday, Oct. 18, 2012. Morocco's King Mohammed VI is on a three-day official visit to strengthen bilateral relations. (AP Photo/Raad Adayleh)

المصدر: عبدالرحمن المقري- إرم نيوز

منذ مساء اليوم الثلاثاء تحط طائرات قادة ورؤساء وفود الدول العربية بمطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في القمة العربية الثامنة والعشرين، حيث وصل حتى الآن 16 وفدًا إلى الأردن كان الملك عبدالله الثاني في استقبالهم.

وينتظر المتابعون وصول العاهل المغربي محمد السادس بعد تأكد حضوره للقمة إثر زيارة الملك الأردني عبدالله الثاني للمغرب قبل أيام قليلة من انطلاق قمة البحر الميت، قالت مصادر إنها من أجل إقناع محمد السادس بالحضور بعد 12 عامًا من الغياب عن القمم العربية.

ورغم أنه لم يتأكد غياب الملك محمد السادس عن القمة التي تنطلق غدًا الأربعاء، إلا أن صحيفة ”هسبرس“ واسعة الانتشار في المغرب قالت إن طائرة العاهل المغربي لا تزال رابضة في مكانها، ولن تقلع اليوم الثلاثاء صوب مطار الملكة علياء الدولي.

ولم تذكر الصحيفة المغربية تفاصيل حول إلغاء حضور الملك أو تأكيده، مكتفية بالقول إن ”الجالس على عرش المملكة لن يتوجّه اليوم إلى الأردن، خلافًا لما أفادت به مصادر إعلامية يوم أمس الاثنين.

ولا يزال من المنتظر أن يحضر الملك محمد السادس قمة عمان، خاصة أن حضور الزعماء العرب لم يكتمل حتى الآن، حيث لم يصل حتى هذه الساعة العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس الصومالي الجديد محمد عبد الله فرماجو، ورئيس جزر القمر غزالي عثماني، وقد تأكد سابقًا حضورهم جميعًا قمة عمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com