صور.. بالأسماء قادة ورؤساء وفود دول عربية وصلوا عمان لحضور قمة ”البحر الميت“ – إرم نيوز‬‎

صور.. بالأسماء قادة ورؤساء وفود دول عربية وصلوا عمان لحضور قمة ”البحر الميت“

صور.. بالأسماء قادة ورؤساء وفود دول عربية وصلوا عمان لحضور قمة ”البحر الميت“

المصدر: عمان – ارم نيوز

 بدأ القادة ورؤساء الوفود العربية المشاركين في قمة ”البحر الميت“ المزمعة غداً الأربعاء، بالتوافد إلى مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان.

واستقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كلاً من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة ”الوفاق“ الوطني الليبية فايز السراج، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وسبق أن استقبل الملك عبدالله، كل من رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، ونائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي لسلطنة عمان، المبعوث الخاص للسلطان قابوس، أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد.

ووصل لعمان الرئيس اللبناني ميشيل عون الذي يشارك للمرة الأولى الأولى كرئيس للبنان بعد غياب استمر عامين بسبب الشغور الرئاسي الذي استمر 29 شهرا، كما وصل  الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، والموريتاني محمد ولد عبدالعزيز الذي وصل قبل قليل لمطار الملكة علياء الدولي.

ومن الواصلين للعاصمة الأردنية عمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، كما وصل قبل لحظات الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة إلى مطار الملكة علياء الدولي، فيما ينتظر حضور بقية القادة والزعماء العرب، مساء اليوم.

ووصل بعد قليل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، كما وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إلى مطار الملكة علياء الدولي، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للمشاركة إلى مطار الملكة علياء الدولي، للمشاركة في القمة.

كم وصل مساء اليوم الرئيس السوداني عمر حسن البشير، الذي حامت شكوك حول حضوره القمة بسبب مطالبات من منظمة هيومن رايت ووتش، على خلفية ملاحقته من قبل محكمة الجنائية الدولية.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أول الواصلين إلى الأردن أمس الإثنين في زيارة تسبق القمة، وهي أول زيارة رسمية له إلى الأردن منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015.

ويستضيف الأردن غداً الأربعاء، الدورة الثامنة والعشرين للقمة العربية العادية، بعد اعتذار اليمن عن عدم استضافتها، نظراً للأوضاع الأمنية والسياسية التي يعيشها منذ أكثر من عامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com