الفائز برئاسة حزب المصريين الأحرار يصف رجل الأعمال ساويرس بــ“رجل الإخوان“ – إرم نيوز‬‎

الفائز برئاسة حزب المصريين الأحرار يصف رجل الأعمال ساويرس بــ“رجل الإخوان“

الفائز برئاسة حزب المصريين الأحرار يصف رجل الأعمال ساويرس بــ“رجل الإخوان“

المصدر: ابتسام عبدالستار – إرم نيوز

وصف  رجل الأعمال المصري عصام خليل الذي فاز أمس برئاسة حزب المصريين الأحرار المنقسم على ذاته، مؤسس الحزب رجل الأعمال نجيب ساويرس بـ ”رجل الإخوان“.

ويشهد الحزب الذي يعد ثاني أكبر الكتل السياسية في مصر، أزمة طاحنة على خلفية انقسامه إلى جبهتين، الأولى تسمى ”مجلس الأمناء“ يقودها مؤسس الحزب نجيب ساويرس، والثانية يقودها عصام خليل الذي فاز برئاسة الحزب في انتخابات تعتبرها جبهة ساويرس ”غير شرعية“.

وقال خليل، إن ساويرس“أحد أذرع الإخوان المسلمين“، معتبرًا أن ”دفاع قناة ”مكملين“ الإخوانية عن ساويرس وحشدهم للمؤتمر العام في قصر محمد محمود يشبه الوضع برابعة العدوية، فضلاً عن استخدام ساويرس بعض العبارات التي يستخدمها الإخوان مثل الانقلاب على الشرعية والمصالحة“.

وأضاف خليل في حوار مع إرم نيوز أن ”الهيئة العليا للحزب صححت مساره من خلال الإطاحة بما يسمى مجلس الأمناء من أجل أن يسير في طريقه الليبرالي الديمقراطي الصحيح“، على حد وصفه.

وأشار خليل إلى أن ”المؤتمر العام رفض وجود مجلس وصايا أو مكتب إرشاد يتحكم في الحزب، إذ إن أعضاء مجلس الأمناء غير قابلين للعزل والعضوية مدى الحياة ومن حقهم حضور اجتماعات الحزب، بينما لا يحق لأعضائه حضور اجتماعات مجلس الأمناء ويفرضون توصياتهم بما يخالف الديمقراطية“.

ونفى عصام خليل وجود أزمة مالية بالحزب بعد الإطاحة بساويرس، لافتًا إلى أن الهيئة العليا توسعت في مقار جديدة للحزب على مستوى الجمهورية، منوهًا إلى أن ساويرس كان يتهرب منذ عام من دعم الحزب.

واعتبر  أن حزب المصريين الأحرار لا يواجه شبح الاندثار على خلفية وجود انقسامات وصراعات، معتبرًا أن نجيب ساويرس صدّر للرأي العام أن الحزب ينهار.

وقال خليل إن المصريين الأحرار لا ينتوي الانضمام لائتلاف دعم مصر البرلماني، مشيرًا إلى أن الحزب يتفق ويختلف أحيانًا مع الائتلاف خاصة في الحياة السياسية القائمة على الاختلاف، لعدم وجود حزب أغلبية داخل البرلمان ودائمًا الأغلبية تكون ديناميكية طبقًا للمواقف.

وأجرى حزب المصريين الأحرار أمس انتخاباته الداخلية على هامش مؤتمره العام، لانتخاب رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا، وأعلن رسميًا فوز عصام خليل برئاسة الحزب بالتزكية حيث لم يترشح أحد أمامه.

وفي الوقت نفسه أعلنت جبهة مجلس الأمناء المنافسة التي يقودها مؤسس الحزب نجيب ساويرس عن إجراء انتخابات داخلية مماثلة في الـ 12 من الشهر المقبل، موضحة أن اللجنة المشكلة من الهيئة العليا للبت بالمسائل المتعلقة بتلك الانتخابات انتهت من وضع الجدول المقترح لإجراء الانتخابات الداخلية، على منصب رئيس الحزب والأمين العام وأعضاء الهيئة العليا تمهيدًا لعرضه على المستشار جميل برسوم رئيس اللجنة لاعتماده.

وأعرب  نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار ورئيس مجلس أمناء الحزب، عن سخريته،  من انتخابات الحزب التي أجريت بأحد فنادق القاهرة لـ“جبهة عصام خليل“ حيث منع الحزب الصحفيين من تغطية الانتخابات، قائلًا في تدوينة له عبر تويتر: ”سر حربى ـ يهوذا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com