النظام السوري يفتح سد الرستن لوقف تقدم المعارضة في حماة – إرم نيوز‬‎

النظام السوري يفتح سد الرستن لوقف تقدم المعارضة في حماة

النظام السوري يفتح سد الرستن لوقف تقدم المعارضة في حماة

المصدر: وكالات - إرم نيوز

استعادت القوات الحكومية السورية والمسلحون الموالون لها، أمس الخميس، عددًا من المواقع التي خسرتها أمس في ريف حماة الشمالي، كما فتحت مياه سد الرستن لوقف تقدم فصائل المعارضة.

وقال مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية السورية، إن “ تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت مساء الخميس بقيادة العميد في الجيش السوري سهيل الحسن ومجموعات الاقتحام التابعة له، وبدأت هجومًا على المواقع التي سيطرت عليها فصائل المعارضة الأربعاء“.

ومع بدء القوات الحكومية السورية هجومها في حماة لاستعادة المناطق التي خسرتها، قال قائد عسكري إن ”حركة أحرار الشام الإسلامية دخلت إلى جانب فصائل أخرى في خضم معارك محافظة حماة، لكن من محور بعيد نسبيًا عن المحور الشمالي الذي تدير عملياته هيئة تحرير الشام“.

وأكد القائد العسكري أن ”القوات الحكومية خسرت العشرات من عناصرها خلال معارك ريف حماة، بينهم ضباط برتب عليا في معارك ريف حماة الشمالي“.

وفي محافظة حماة، قالت مصادر محلية إن طائرات مسيرة تابعة للمعارضة السورية ألقت ولأول مرة منشورات تحذيرية على مواقع القوات الحكومية في ريف حماة الشمالي، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وفي ريف حماة، قالت مصادر إعلامية في المعارضة السورية، إن القوات الحكومية فتحت مياه سد الرستن بريف حمص الشمالي، الخميس، بهدف رفع منسوب مياه نهر العاصي العابر لريف حماة، وإعاقة حركة مسلحي المعارضة في المنطقة حيث تشهد مواجهات عنيفة مع القوات السورية وتقدمًا لمسلحي المعارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com