موقع إسرائيلي: ميليشيا “النجباء” الشيعية العراقية تنتشر قرب الجولان

موقع إسرائيلي:  ميليشيا “النجباء” الشيعية العراقية تنتشر قرب الجولان

قال موقع إخباري إسرائيلي، اليوم الإثنين، إن إسرائيل لن تتردد في ضرب تعزيزات تقدر بنحو 1500 مقاتل أرسلتها حركة “النجباء” الشيعية العراقية من مدينة حلب شمال سوريا إلى جبل الشيخ جنوب البلاد لمساندة ميليشيا حزب الله.

ونقل موقع “ديبكا” عن مصادر عسكرية قوله، إن عناصر من الحركة اتجهت نحو هضبة الجولان تحت أعين القوات الروسية، مشيرًا إلى أن اغتيال القيادي ياسر السيد من قبل طائرة إسرائيلية دون طيار في مدينة “القنيطرة” بالجولان أمس الأحد يأتي في إطار خطة للجيش بضرب القوات المنتشرة في جبل الشيخ عند سفوح هضبة الجولان.

وبحسب الموقع فإن حركة “النجباء” أرسلت عناصرها باتجاه الجولان بإشراف الجنرال قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” الإيراني بهدف دعم قوات حزب الله المنتشرة هناك، لافتًا إلى أن هذه الميليشيات العراقية تم إنشاؤها وتدريبها في العراق بإشراف مباشر من قبل الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله.

وقال الموقع “بعد سقوط حلب في يد النظام السوري تم نشر عناصر تنظيم النجباء هناك إلا أنها تحركت مؤخرًا تجاه جبل الشيخ تحت أعين ضباط القوات الروسية”.

وأضاف ” انتشار هذه الميليشيا عند سفوح جبل الشيخ يمثل بداية دخول قوات شيعية موالية لإيران لتلك المنطقة الملتهبة عند أطراف هضبة الجولان (…) ومن المتوقع أن تتدخل اسرائيل مرة أخرى لوضع حد لهذه اللعبة من قبل القوات الروسية والإيرانية وحزب الله و الهادفة إلى استغلال الوضع الأمني في سوريا وإتاحة الفرصة لأعداء إسرائيل لاتخاذ مواقع هجومية خطرة”.