غارات إسرائيلية على الجولان وسقوط صاروخ سوري في الأردن‎ – إرم نيوز‬‎

غارات إسرائيلية على الجولان وسقوط صاروخ سوري في الأردن‎

غارات إسرائيلية على الجولان وسقوط صاروخ سوري في الأردن‎

المصدر: عبدو حليمة- إرم نيوز

أفادت مصادر عسكرية سورية خاصة لـ ”إرم نيوز“ أن الدفاعات التابعة لجيش النظام السوري رصدت بالأمس تحليقا مكثفا للطائرات الحربية الإسرائيلية  فوق هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ 40 عاما، وعلى طول الحدود  المشتركة بين سوريا ولبنان وإسرائيل.

وأكد  المصدر أن هذه الطائرات حاولت أكثر من مرة اختراق الأجواء السورية على علو منخفض، لكن المضادات الأرضية منعتها من تنفيذ ذلك حتى تمام الساعة الثانية والنصف من منتصف الليل بتوقيت دمشق، حيث نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية مناورة نجحت من خلالها باختراق الأجواء بهدف تنفيذ غارة ضد أهداف في العمق السوري.

لكن منظومة للدفاع الجوي تحتوي صواريخ من طراز  S 200 روسية الصنع تصدت لهذا الخرق وأجبرت الطائرات الإسرائيلية على التراجع إلى داخل إسرائيل للاحتماء بمنظومة القبة الحديدة التي أطلقت بدورها عدة صواريخ اعتراضية سقط أحدها  في الأردن بحسب المصدر.

واعترف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بهذه الغارات حيث أكد في تغريدة عبر حسابه على موقع ”تويتر“ صباح اليوم الجمعة أن ”سلاح الجو الإسرائيلي أغار على عدة أهداف بسوريا، وخلال العمليات أطلق صواريخًا ضد الطيارات، وتم اعتراض أحد الصواريخ عن طريق جهاز الدفاع الجوي“.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية  إلى سماع  دوي صفارات الإنذار نتيجة هذه الأعمال العسكرية، فيما قالت وسائل الإعلام هناك  إن صاروخًا سوريًا سقط قرب إربد في الأردن وهو السبب في انطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات غور الأردن.

وقد اعتادت إسرائيل في السنوات الأخيرة على تنفيذ غارات ضد أهداف داخل سوريا ولكنها من المرات النادرة التي تقوم منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري بإطلاق صواريخها نحو الطائرات التي تخترق الأجواء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com