الشرطة الإسرائيلية تغلق "دائرة الخرائط" بالقدس وتعتقل مديرها
الشرطة الإسرائيلية تغلق "دائرة الخرائط" بالقدس وتعتقل مديرهاالشرطة الإسرائيلية تغلق "دائرة الخرائط" بالقدس وتعتقل مديرها

الشرطة الإسرائيلية تغلق "دائرة الخرائط" بالقدس وتعتقل مديرها

أغلقت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، دائرة "الخرائط"، في مدينة القدس الشرقية، والمختصة بمتابعة الاستيطان الإسرائيلي في المدينة والأراضي الفلسطينية.

اعتقلت الشرطة لاحقًا مدير الدائرة، خليل التفكجي، الذي يعد من أبرز الخبراء الفلسطينيين في شؤون الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وقالت رولين، ابنة خليل التفكجي، إن "عناصر الشرطة الإسرائيلية اعتقلت والدها وصادرت هاتفه النقال، وذلك بعدما داهمت دائرة الخرائط في حي ضاحية البريد، شمال القدس، وسلمته قرارًا بإغلاقها".

وأضاف أن "قوات الشرطة الإسرائيلية صادرت ملفات ومعدات من الدائرة".

وتختص دائرة الخرائط، برصد النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في مدينة القدس والضفة الغربية، وفيها أرشيف كبير للأراضي الفلسطينية.

وتتبع دائرة الخرائط، لجمعية الدراسات العربية، التي أغلقتها الشرطة عام 2001.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح صحفي، إن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان وقع أمر الإغلاق.

وبرر أردان قرار الإغلاق، بأن الدائرة "تراقب عمليات بيع الأراضي الفلسطينية في القدس الشرقية".

وقال: "الدائرة تزود أجهزة الأمن الفلسطينية في رام الله، بأسماء أشخاص فلسطينيين يريدون بيع أراض ومنازل في القدس الشرقية بشبهة بيعها لليهود"، مشيرًا إلى أن الدائرة "عملت لحساب السلطة الفلسطينية".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أغلقت على مدى السنوات الماضية، العديد من المؤسسات في مدينة القدس الشرقية، بداعي العمل لصالح السلطة الفلسطينية أو تنظيمات فلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com