أخبار

ليبيا.. القبض على أحد عناصر مجموعة "سيدي حفتر"
تاريخ النشر: 12 مارس 2017 14:59 GMT
تاريخ التحديث: 12 مارس 2017 14:59 GMT

ليبيا.. القبض على أحد عناصر مجموعة "سيدي حفتر"

ناشطون وإعلاميون تداولوا قبل أيام على منصات التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا ظهر فيه جنود تابعون للقيادة العامة للجيش الليبي، وهم يهينون شابًا معتقلًا لديهم، ويجبرونه على ترديد جملة "سيدي حفتر ".

+A -A
المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

ألقت الشرطة العسكرية التابعة لقوات الجيش الليبي اليوم الأحد القبض على أحد المتورطين في القضية التي عرفت إعلاميا بحادثة “ بشر“، كما تواصل السلطات ملاحقة متهمين آخرين.

وكان ناشطون وإعلاميون، تداولوا قبل أيام على منصات التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا ظهر فيه جنود تابعون للقيادة العامة للجيش الليبي، وهم يهينون شابًا معتقلًا لديهم، ويجبرونه على ترديد جملة ”سيدي حفتر“.

 وتبين أن الشاب المعتقل، هو ”بشير الجالي المغربي“ من منطقة بشر، وتنحدر أصوله من قبيلة المغاربة، وهو مدني تم اعتقاله بعد مداهمة منزله.

وقال مصدر عسكري ليبي لـ ”إرم نيوز“، إن أوامر صارمة صدرت من القائد الأعلى المشير خليفة حفتر، بضبط مرتكبي هذا الفعل، وأن أفراد المجموعة سيقدمون إلى محكمة عسكرية.

ولاقى الفيديو رفضا واستهجانا من قبل الكثير من النشطاء والاعلاميين على اختلاف توجهاتهم السياسية، وطالب العديد منهم بمعاقبة أفراد المجموعة على هذا الفعل المشين، مشيرين إلى أن دعمهم للمؤسسة العسكرية والأمنية، لا يعني غض الطرف عن تصرفات وأفعال منتسبيها وتجاوزاتهم الفظيعة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك