البنتاغون: البغدادي فر من الموصل

البنتاغون: البغدادي فر من الموصل

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أكد مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، أن زعيم تنظيم ”داعش”، ”أبو بكر البغدادي“، ما زال حيًا، مشيرًا إلى أنه غادر مدينة الموصل، شمال العراق، دون تحديد لوجهته.

وكانت وزارة الدفاع العراقية، أعلنت في شباط/ فبراير الماضي، مقتل 13 من قادة تنظيم ”داعش”، بغارة جوية عراقية استهدفت اجتماعًا للبغدادي مع قادة بارزين في محافظة الأنبار غرب البلاد، فيما تواردت أنباء عن إصابة البغدادي.

وقال المصدر الأمريكي، في تصريح صحافي أمس الأربعاء، إن ”عدد مقاتلي تنظيم ”داعش“، في العراق وسوريا، انخفض إلى نصف ما كان عليه في السابق“.

وأوضح أن ”عدد مسلحي ”داعش“ في كل من العراق وسوريا، يقترب من 15 ألفًا، منهم قرابة ألفين و500 مقاتل في الجانب الغربي من الموصل“.

وقدر المصدر عدد مسلحي التنظيم في مدينة الرقة السورية، بين 3 إلى 4 آلاف مسلح، بينما يتوزع الباقون على المناطق ما بين الرقة ومدينة القائم العراقية الحدوية المحاذية لسوريا.

وأشار إلى أن ”قيادات ”داعش“، غادرت الرقة، التي يتم تعزيزها الآن بالمسلحين من ذوي الدرجات الدنيا من أجل الدفاع عنها“.

ولفت إلى أن ”قيادات التنظيم ستسعى إلى الاختلاط في صفوق المدنيين في المناطق التي يشعرون فيها بالأمان، من أجل استمراره بعد أن يتم دحره في العراق وسوريا“.

وأضاف أن ”التنظيم على الأغلب لن يتخلى عن رؤاه في الخلافة، لكنه قد ينتقل إلى عمليات أصغر بعد هزيمته“.

ورفض تحديد الفترة المطلوبة لهزيمة ”داعش“، لكنه أعرب عن توقعه بأن ”يتحرر غالبية سكان العراق من التنظيم خلال فترة ستة أشهر“.

وحذر من أن ”أصعب“ المعارك ستكون قرب مدينة تلعفر غرب الموصل، حيث يعزز ”داعش“ دفاعاته، بمعزل عن باقي مسلحي التنظيم، وفقًا لـ“الأناضول“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com