أخبار

الرئيس الموريتاني: سأدعم أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية المقبلة
تاريخ النشر: 24 فبراير 2017 11:19 GMT
تاريخ التحديث: 24 فبراير 2017 11:19 GMT

الرئيس الموريتاني: سأدعم أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية المقبلة

يرى مراقبون أن تصريحات الرئيس الموريتاني جاءت لتوقف زوبعة من الشكوك في الشارع الموريتاني حول نيته الترشح لمأمورية ثالثة والتي تخالف الدستور.

+A -A
المصدر: المختار محمد يحيى - إرم نيوز

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ”إنه سيدعم مرشحا في الانتخابات الرئاسية القادمة التي ستجرى في العام 2019،  لأنه مواطن موريتاني ومسؤول عن أمور البلاد“.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها ولد عبد العزيز مع قناة ”فرانس 24“ أكد فيها دعمه لأحد المرشحين في الانتخابات المقبلة.

وأضاف  الرئيس الموريتاني:“نعم سأدعم شخصية أخرى لأنني مواطن موريتاني، ومسؤول عن أمور البلد، وبالتالي لا يمكن لي أن أكون غير مسؤول عما يحصل في البلد، أو غير معني به، إذا لم أقم بدعم شخص لديه القدرة على قيادة البلد، فسأصبح غير موريتاني“.

وعند سؤاله عن الشخصية التي سيدعمها في الانتخابات القادمة، رد ولد عبد العزيز: ”هذا سيأتي وقته“، نافيا وجود ”أي نية لديه للترشح لمأمورية ثالثة“.

وأشار الرئيس الموريتاني إلى أنه أجاب على سؤال الترشح لمأمورية ثالثة أكثر من مرة، معتبرا أنه لو كان يريد الترشح لمأمورية ثالثة لوضع هذه النقطة ضمن نقاط تعديل الدستور.

ويرى مراقبون أن تصريحات الرئيس الموريتاني ”جاءت لتوقف زوبعة من الشكوك في الشارع الموريتاني حول نيته الترشح لمأمورية ثالثة، والتي تخالف الدستور“.

وكان الحوار الوطني في موريتانيا، والذي جمع أحزاب الموالاة وبعض أحزاب المعارضة وقاطعته عدة أحزاب رئيسة معارضة، أصدر وثيقة اقترح فيها تعديل مواد دستورية في دستور 20 يونيو 1991 تخص تغيير النشيد الوطني ولون العلم، الأمر الذي اعتبرته المعارضة بداية لتعديلات دستورية أوسع قد تشمل تعديل مأمورية الرئيس.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك