المتحدث باسم ”الرئاسي“ الليبي يثير سخرية على قناة فرنسية

المتحدث باسم ”الرئاسي“ الليبي يثير سخرية على قناة فرنسية

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

أثارت تصريحات المتحدث باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أشرف الثلثي، سخرية ضيوف برنامج حواري على قناة ”فرانس 24“ العربية.

واستضافت القناة في وقت متأخر ليلة الاثنين، في برنامجها الشهير ”نقاش“، أشرف الثلثي، والناشط السياسي الليبي عبدالحكيم فنوش المقيم في باريس، لمناقشة حلقة بعنوان ”ليبيا.. هل تعيد دول الجوار وصل الحوار“، حيث تحدث الضيوف حول فرص نجاح التحركات المصرية والمبادرة الجزائرية والتونسية، لحل الأزمة الليبية.

وأثناء الحوار، هاجم فنوش المجلس الرئاسي، ووصفه بأنه ”فاقد للشرعية“، الأمر الذي استفز الثلثي، ورد عليه بالقول: ”ما رأيك يا سيد عبدالحكيم، نصدر بحقك مذكرة اعتقال في فرنسا، لنثبت لك إذا كانت لنا شرعية أو لا؟“.

وأضاف الثلثي ”لإثبات شرعية المجلس لن تستطيع تجديد جواز سفرك سيد عبدالحكيم، إلا باتصال من الرئاسي مع السفارة الليبية في باريس“.

وتابع ”لا نريد أن نثبت لك أن لنا شرعية فقط، نريد إثبات أن الرئاسي هو الحكومة الشرعية الوحيدة، و بعدها نصدر عليك إفراج“.

وعلى إثر هذه التصريحات، دخل الضيوف ومقدم البرنامج، في نوبة ضحك استمرت لدقائق.

من جهته، استنكر فتحي المجبري نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، تصريحات الثلثي، معتبرًا أنها ”تؤكد عدم أهليته بالاستمرار في منصبه“.

وأدان المجبري في بيان ”التهديدات التي تمس سلامة وأمن أحد المواطنين وحريته وحقه في التعبير عن رأيه، والتلويح باستغلال البعثات الدبلوماسية فيما يتعلق بحقوق المغتربين والخدمات التي تقدم لهم“.

وأكد على ”حيادية العمل الدبلوماسي وتسخيره لخدمة المصالح الوطنية والمغتربين بمختلف مشاربهم، مهما بلغت درجة اختلافنا معهم“، على حد تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة