رئيس البرلمان الليبي يحذر إيطاليا من استمرار دعمها لحكومة الوفاق

رئيس البرلمان الليبي يحذر إيطاليا من استمرار دعمها لحكومة الوفاق

المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز    

حذر رئيس البرلمان الليبي ، يوم الثلاثاء، السلطات الإيطالية، من استمرار دعمها لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، بحسب أحد النواب.

وقال نائب مفضلًا عدم ذكر اسمه، لـ“إرم نيوز“، إن ”رئيس البرلمان عقيلة صالح حذر خلال لقائه السفير الإيطالي جوزيبي بيروني لدى  ليبيا في طبرق من مغبة استمرار دعم روما لحكومة الوفاق، دون حصولها على ثقة البرلمان، حيث تعد حكومة غير شرعية ودستورية، على حد وصفه“.

وأضاف أن ”الوفد الذي اجتمع مع السفير بيروني، أكد أهمية مراجعة بلاده مواقفها اتجاه السلطات الشرعية“، منوهًا إلى أن ”الرئيس عقيلة هدد بمراجعة العقود النفطية مع شركة إيني الإيطالية، وإمكانية إلغاء العقود التي أبرمتها مع المؤسسة الوطنية للنفط“.

وتعد إيطاليا الحليف الأقوى لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، حيث قدمت دعمًا عسكريًا لقوات المجلس الرئاسي في معركة تحرير سرت من قبضة تنظيم داعش المتشدد، كما قدمت مستشفى ميدانيًا داخل قاعدة مصراتة الجوية، لعلاج جرحى الرئاسي الليبي، جراء الاشتباكات مع عناصر تنظيم داعش.

وكان السفير الإيطالي جوزيبي بيروني، قد أبدى استعداد بلاده لفتح قنصلية شرق ليبيا لتسهيل إجراءات التأشيرة وترسيخ التعاون المشترك في كل المجالات.

والتقى السفير الإيطالي جوزيبي بيروني، الاثنين، مع رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح في مدينة طبرق، حيث بحث صالح مع السفير الإيطالي، الأزمة الليبية وما وصل إليه الاتفاق السياسي، بجانب مناقشة رفع حظر السلاح عن الجيش وعلاج الجرحى في إيطاليا، إضافة إلى ملف الهجرة غير القانونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com