الأسد يقول إن حظر ترامب دخول السوريين لأمريكا "ليس ضد الشعب"
الأسد يقول إن حظر ترامب دخول السوريين لأمريكا "ليس ضد الشعب"الأسد يقول إن حظر ترامب دخول السوريين لأمريكا "ليس ضد الشعب"

الأسد يقول إن حظر ترامب دخول السوريين لأمريكا "ليس ضد الشعب"

قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع وسائل إعلام فرنسية بثت اليوم الخميس، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر دخول السوريين الولايات المتحدة "ليس ضد الشعب السوري"، فيما بدا أنه دفاع عن منطق الإجراء.

وأصدر ترامب الشهر الماضي قرارًا إداريًا أوقفته بعد ذلك محكمة أمريكية يحظر مؤقتًا دخول المسافرين من 7 دول تقطنها أغلبية مسلمة منها سوريا كما فرض حظرًا لأجل غير مسمى على جميع اللاجئين السوريين.

وأضاف الأسد في المقابلة التي أجراها مع إذاعة (أوروبا 1) وتلفزيون (تي.اف1)،  أن القرار "ضد الإرهابيين الذين قد يتسللون مع بعض المهاجرين إلى الغرب وهو ما حدث في أوروبا وخاصة في ألمانيا."

وأضاف "أعتقد أن هدف ترامب هو منع هؤلاء من الدخول... لا يستهدف الشعب السوري."

وقال ترامب إن قراره الذي أثار احتجاجات في الداخل والخارج وأربك المطارات الدولية والأمريكية يهدف إلى منع المتشددين من دخول الولايات المتحدة. وتطعن إدارته على حكم المحكمة بوقف العمل بالقرار والذي أيدته محكمة استئناف الأسبوع الماضي.

وكثيرًا ما كانت حكومة الأسد تنتقد الدول الغربية بسبب دعمها للمعارضين السوريين والذين تعتبرهم دمشق جميعًا إرهابيين وحذرت من أن مثل هذا الدعم سيدفع المتشددين لشن هجمات في مختلف أرجاء العالم.

ولم يضع ترامب بعد سياسة واضحة بشأن سوريا، لكنه أشار إلى أنه قد يوقف دعم الولايات المتحدة لجماعات معارضة، وقال إنه يريد تحسين العلاقات مع روسيا التي يعتبر رئيسها فلاديمير بوتين أقوى حليف دولي للأسد.

ولم يرد الأسد على سؤال مباشر عما إذا كان يرى أن سياسة الهجرة التي ينتهجها ترامب هي السياسة الصحيحة. وقال إنه لا يعرف بعد ما ستكون عليه سياسة ترامب تجاه سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com