السراج: ضاعت علينا فرصة ثمينة في القاهرة

السراج: ضاعت علينا فرصة ثمينة في القاهرة

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إن فرصة ثمينة ضاعت كانت بالإمكان أن تكون مدخلا لحل الأزمة في ليبيا، في إشارة لرفض قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر لقاءه في القاهرة الثلاثاء الماضي.

وأشار السراج في بيان صدر عنه مساء الاربعاء إلى أن زيارته التي أداها إلى مصر الاثنين واستمرت حتى الثلاثاء ، ”جاءت تأكيدا على إيمانه وحرصه وسعيه للوصول إلى حلول توافقية قابلة للتطبيق في إطار الاتفاق السياسي، وكانت كل الترتيبات تصب حول عقد لقاء مباشر مع خليفة حفتر”.

 ولفت السراج إلى أن ”عدم الالتقاء بحفتر لا يعني الفشل في الوصول إلى الوفاق وإنهاء الازمة“ ، مؤكدا أن جهوده ومساعيه ”ستتواصل من أجل انهاء أزمة الوطن والمواطن رغم محاولات وضع العراقيل التى يحاول البعض أن يعيق بها كل محاولة تهدف إلى لم الشمل وانهاء الانقسام ورفع المعاناة“.

وكشف السراج أنه  ”تلقى دعوة من مصر لإجراء حوار مباشر مع المشير حفتر، لبحث نقاط الاختلاف ومحاولة حلها في إطار الحل السياسي“، مضيفا أنه وبعد وصوله يوم الاثنين، ”أجرى لقاءات تشاورية مع الجانب المصري الذي أبلغه بعقد لقاء مباشر مع قائد الجيش الليبي في اليوم التالي، قبل أن يتم إخباره لاحقا بأن الأخير رفض لقاءه“.

وجدد السراج التزامه وتمسكه ”بوحدة التراب الليبي وإنهاء الانقسام وحقن دماء الليبيين وسعيه لوقف التدهور في الأوضاع الانسانية والخدمية واستعادة الاستقرار ورفع المعاناة عن الشعب الليبي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com