قوامه 2000 مقاتل.. لواء عربي ضمن قوات البيشمركة في كردستان العراق

قوامه 2000 مقاتل.. لواء عربي ضمن قوات البيشمركة في كردستان العراق

المصدر: وكالات- إرم نيوز

أعلن المتحدث الرسمي باسم عشائر نينوى مزاحم الحويث، اليوم الاربعاء، أنه تم تشكيل لواء خاص مكون من أبناء مختلف العشائر العربية ضمن وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق.

وقال الحويث، إنه“ تم تشكيل لواء خاص باسم لواء (غرب دجلة) يضم مقاتلين من أبناء العشائر العربية الموجودة في زمار وربيعة والعياضية وجزء من قضاء سنجار“.

وأضاف أن ”هناك لواءين في المنطقة أحدهما للعرب ويضم ألفي مقاتل إلى جانب لواء آخر للكرد  بالعدد نفسه من المقاتلين“، مؤكدًا أن مقاتلي العشائر العربية سيقومون بحماية مناطقهم ومنع زرع الفتن الطائفية إلى جانب الانضمام الى قوات البيشمركة في خطوط التماس الممتدة من اسكي الموصل إلى حدود سنجار“.

وأوضح أنه ”تخرجت يوم أمس الثلاثاء، الدفعة الأولى من مقاتلي البيشمركة العربية من دورة تدريبية استمرت شهرًا في معسكر خنس في قضاء شيخان، بهدف حماية أمن زمار وربيعة، حيث جرت مراسيم تخرج المقاتلين من أبناء العشائر العربية والذين بلغ عددهم 954 مقاتلاً ضمن لواء غرب دجلة، إذ قاموا بالاستعراض العسكري“، معربين عن استعدادهم لمنع عودة داعش إلى مناطقهم.

وأشار إلى أن ”اللواء الذي شكل بطلب من العشائر العربية إلى رئيس إقليم كردستان، يتألف من ألفي مقاتل، ومن المقرر إكمال تدريبات الدفعة الثانية من اللواء قريبًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com