هل تطيح مكالمة السيسي وشكري بوزيري الداخلية والاتصالات؟ – إرم نيوز‬‎

هل تطيح مكالمة السيسي وشكري بوزيري الداخلية والاتصالات؟

هل تطيح مكالمة السيسي وشكري بوزيري الداخلية والاتصالات؟

المصدر: دعاء مهران - إرم نيوز

تقدم النائب عبدالحميد كمال، عضو البرلمان المصري عن محافظة السويس وتكتل 25 / 30 البرلماني، اليوم الأحد، بطلب إلى رئيس المجلس باستدعاء وزيري الداخلية والاتصالات بشأن تسريب مكالمة هاتفية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية المصري.

وقال كمال في بيان له إنه ”استناداً إلى المادة 134 من الدستور أطالب بتوجيه طلب إحاطة عاجل إلى وزيري الداخلية والاتصالات حول ما أذيع من تسريبات لوزير الخارجية في أثناء محادثته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ومدى صحة هذه التسريبات، ومن المسؤول عنها لخطورتها وما تمثله من أمن قومي خاصة ونحن في حالة حرب على الإرهاب“.

وطالب النائب بسرعة استدعاء وزيري الداخلية والاتصالات لمناقشة هذا الأمر، طبقاً للدستور وعقد جلسة خاصة بلجنة الأمن القومي لمناقشته.

وكانت قناة ”مكملين“ التابعة لجماعة الإخوان، بثت مكالمة هاتفية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري، كان مفادها استياء القاهرة من دعم المملكة العربية السعودية لدولة قطر، لاسيما فيما يتعلق بصياغة بيان مجلس التعاون الخليجي الرافض للاتهامات الصادرة من مصر ضد قطر، عقب هجوم الكنيسة البطرسية بالقاهرة في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com