وفد روسي يتفقّد الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة استعدادًا لاستئناف الرحلات‎ – إرم نيوز‬‎

وفد روسي يتفقّد الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة استعدادًا لاستئناف الرحلات‎

وفد روسي يتفقّد الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة استعدادًا لاستئناف الرحلات‎

المصدر: القاهرة- إرم نيوز

وصل إلى القاهرة، اليوم الخميس، وفد روسي رفيع المستوى قادمًا من موسكو في زيارة لمصر تستغرق 3 أيام، لإجراء التفتيش الأخير على مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، لتحديد موعد استئناف الرحلات الروسية إلى مصر.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الوفد الروسي، الذي يضم 10 من كبار خبراء الأمن والطيران بوزارة النقل الروسية، سيبدأ خلال الساعات المقبلة إجراء تفتيش نهائي على إجراءات الأمن المتَّبعة لتأمين الركاب والحقائب بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

ويتابع المسؤولون المصريون مسار تنفيذ طلبات الجانب الروسي في المبنى والتي كان أبرزها تركيب بوابات دخول بالبصمة لكل العاملين بالمطار ومتابعة تسجيلات الكاميرات الموجودة في صالات المطار، حيث بدأ تشغيل بوابات الدخول للعاملين خلال الساعات الماضية.

وقالت المصادر إن الوفد سيلتقي بعد انتهاء جولته، عددًا من كبار المسؤولين بالطيران المدني لمتابعة ملف التعاون الأمني في تأمين المطارات، على أن يقدّم الوفد فور عودته إلى موسكو تقريرًا شاملًا حول منظومة تأمين مطار القاهرة لاتخاذ قرار بشأن استئناف رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة.

يُذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش، أكد السبت الماضي أن قرار استئناف رحلات شركات الطيران الروسية إلى القاهرة بات قريبًا، طبقًا لما ذكره موقع ”روسيا اليوم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com