تعرّف تفاصيل احتجاز 4 سعوديات في مطار القاهرة – إرم نيوز‬‎

تعرّف تفاصيل احتجاز 4 سعوديات في مطار القاهرة

تعرّف تفاصيل احتجاز 4 سعوديات في مطار القاهرة

المصدر: قحطان العبوش وأماني سلامة – إرم نيوز

احتجزت السلطات الأمنية في مطار القاهرة، اليوم الخميس، شابة سعودية كانت برفقة والدتها وشقيقتيها بسبب خلاف مع إحدى موظفات المطار على إجراءات التفتيش، انتهى بمنع سفر السعوديات الأربع.

وقال مصدر مطلع بمطار القاهرة إن 4 فتيات محتجزات رفضن الخضوع للتفتيش الذاتي من قبل شرطة الأمن القائمة على التفتيش الذاتي على أبواب الدخول.

وهددت الفتيات، بحسب المصدر، بالاتصال بالسفارة السعودية وتصعيد الأمر؛ في ظل توتر العلاقات المصرية السعودية خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت السفارة السعودية في القاهرة عبر حسابها في موقع ”تويتر“، تلقيها بلاغاً حول الحادثة، وقالت إنها تتابع القضية وأرسلت محامياً إلى مطار القاهرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حق المواطنات.

وأضافت أن مسؤولي المطار طلبوا منهن كتابة خطاب اعتذار للموظفة المصرية مقابل السفر على الرحلة التالية، إلا أنهن رفضن ذلك، وطالبن بحضور محامي ومندوب من السفارة.

فيما قالت صحيفة ”مكة“ نقلاً عن معلومات من السفارة السعودية في القاهرة، إن إحدى الشقيقات رفضت طلب موظفة المطار بخلع حذائها للتفتيش للمرة الثانية، ليبدأ تراشق لفظي بينهما تطور إلى التدافع بالأيدي، قبل أن تتدخل الشرطة السياحية في المطار.

وأضافت أن السعوديات رفضن إنهاء الخلاف داخل المطار والسفر على الرحلة القادمة، ليتم تحرير مذكرة بالواقعة، وإحالة الموضوع إلى النيابة العامة التي ستطلب الاطلاع على تسجيل كاميرات المراقبة للحادثة، وبناء على ذلك يحدد من هو الطرف المعتدي، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية والنظامية بحقه.

وبعد تصعيد الأمر إلى الخارجية المصرية وحضور محامي السفارة السعودية وبعد تأكده من إدانة مواطنيه، خضعت الفتيات الأربع للتفتيش وغادرن على رحلة الخطوط السعودية المتجهة إلى الدمام من مبنى الركاب 2 بالمطار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com