مباحثات عسكرية بين مصر وبريطانيا بشأن ليبيا – إرم نيوز‬‎

مباحثات عسكرية بين مصر وبريطانيا بشأن ليبيا

مباحثات عسكرية بين مصر وبريطانيا بشأن ليبيا
Egyptian Chief Of The Defence Staff Visits The Ministry Of Defence - Wed 1 Feb 2017Image shows the Chief of the Defence Staff, Air Chief Marshal Sir Stuart Peach GBE KCB ADC DL meeting the Egyptian Chief of the General Staff and Commander in Chief of the Armed Forces of Egypt, Lt Gen Mahmoud Hegazy at the Ministry of Defence.Egyptian Chief Of The General Staff and Commander In Chief Of The Armed Forces Of Egypt, Lt Gen Mahmoud Hegazy visits the Ministry of Defence.

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أجرت القيادة العسكرية المصرية والبريطانية جولة مباحثات اليوم الخميس في لندن بشأن ليبيا، والتهديدات التي تواجه البلدين على المستوى الأمني.

وقال بيان للسفارة البريطانية في القاهرة، حصل “ إرم نيوز“ على نسخة منه، إن الجانبين بحثا المصالح المشتركة في ليبيا والخطة الدفاعية الممنهجة لهذا العام بما في ذلك الاستعدادات لتدريبات على جهاز مضاد للقنابل اليدوية بدائية الصنع والتزام المملكة المتحدة بحفظ الأمن في المنطقة.

وأضاف وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، وفقًا لبيان السفارة، أن الاستقرار في الخارج يساعد على بقاء شوارع بريطانيا أكثر أمانًا وأن التعاون مع القاهرة باعتبار مصر شريكًا أساسيًا في مجالات الدفاع والجيش، لمكافحة التهديدات التي تشمل إرهاب ”داعش“ في سيناء وفي ليبيا.

وأشار المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، إلى أن رئيس أركان القوات المسلحة المصرية محمود حجازي أجرى مباحثات مع نظيره البريطاني ستيوارت بيتش اليوم الخميس، في لندن تطرقت إلى التحديات والتهديدات التي تواجه البلدين.

وأضاف  ”أن مباحثات رئيسي الأركان تناولت عددًا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء الحرب على الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، فيما بحث الجانبان كذلك زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني“.

وكان وزير الدفاع سير مايكل فالون، قد زار القاهرة في شهر سبتمبر الماضي، حيث أكد التزام المملكة المتحدة بمواصلة التعاون مع الجيش المصري، وخاصة من خلال توفير تدريب بمجال مكافحة العبوات الناسفة محلية الصنع.

وفي سياق الجهود العسكرية المشتركة خلال السنة الماضية، زارت سفينتا صاحبة الجلالة ”أوشن“ و“بلوورك“ مصر للمشاركة في مناورات مع سفينة البحرية المصرية ”تحيا مصر“ وفي تمارين للدفاع الجوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com