رئيس الوزراء المصري يعرض التعديل الوزاري على البرلمان في 12 فبراير – إرم نيوز‬‎

رئيس الوزراء المصري يعرض التعديل الوزاري على البرلمان في 12 فبراير

رئيس الوزراء المصري يعرض التعديل الوزاري على البرلمان في 12 فبراير

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

أعلن شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري أن عرض التعديل الوزاري المرتقب على البرلمان، سيكون في الـ  12 من الشهر الجاري، للحصول على موافقته كشرط أساسي وفقًا للدستور لبدء الوزراء الجدد في تولي مهامهم، وهو ما يؤكد ما  انفردت به ”إرم نيوز“ منذ أيام.

وأوضح رئيس الوزراء في تصريحات صحفية أثناء وجوده في مقر الهيئة العامة للاستثمار اليوم الخميس، أن التعديل الوزاري سيكون أمام البرلمان في الموعد المحدد، ولم يشر  إلى عدد الحقائب المرتقب تعديلها أو وزراء بعينهم.

في ذات السياق، قالت مصادر برلمانية لـ ”إرم نيوز“ إن  شريف إسماعيل أجرى اتصالاً هاتفياً مع علي عبدالعال رئيس البرلمان، للتنسيق معه بشأن موعد الجلسات، حيث اتفق الطرفان على عرض التعديل في جلسة الأحد بعد القادم، الموافق 12 فبراير/شباط الجاري.

وأوضح المصدر أن البرلمان سيرفع جلساته اليوم، مرجحاً استئنافها في موعد عرض التعديل، على ألا يشهد الأسبوع القادم أي جلسات بسبب احتمالية سفر عبدالعال خارج البلاد.

وأكد أن التعديل سيتم وضعه بشكل نهائي منتصف الأسبوع القادم، مشيراً إلى تنسيق يتم بين رئيس الوزراء ورئيس البرلمان في هذا الشأن.

وكانت إرم نيوز قد نشرت أن التعديل الوزاري لن يكون قبل نهاية الأسبوع الأول من فبراير، رغم الإعلان عن إجرائه نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، وكذلك تلميح الرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتهاء منه في هذا الموعد، خلال حواره الأخير مع رؤساء تحرير الصحف القومية.

ومن المقرر أن يشهد التعديل تغيير وزراء الحقائب الخدمية مثل التربية والتعليم والتعليم العالي والصحة، والمجموعة الاقتصادية بينها المالية والاستثمار والسياحة، إلى جانب ترجيحات بتغيير وزراء الري والثقافة، وبعض الحقائب الأخرى، إلى جانب احتمالية دمج حقائب مع بعضها، فيما اعتذر كثيرون عن تولي الحقائب خلال الفترة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com