كاتب يهودي يدعو إسرائيل إلى رفض مبدأ حل الدولتين – إرم نيوز‬‎

كاتب يهودي يدعو إسرائيل إلى رفض مبدأ حل الدولتين

كاتب يهودي يدعو إسرائيل إلى رفض مبدأ حل الدولتين

المصدر: واشنطن - أرم نيوز

دعا الكاتب اليهودي، الذي يعمل بمركز السياسيات اليهودية في العاصمة الأمريكية واشنطن، ريتشارد باهر، إسرائيل إلى رفض مبدأ حل الدولتين، بدعوى أن الفلسطينيين يريدون دولة واحدة وليس دولتين في فلسطين.

وزعم الكاتب باهر أن ”إصرار السلطة الفلسطينية على حق عودة الملايين من الفلسطينين في الشتات إلى ديارهم، يعني أنها تسعى إلى جعل السكان العرب أكثرية داخل اسرائيل“.

وقال باهر في مقال نشره موقع ”إسرئيل حيوم“ للانباء اليوم السبت إن ”الفلسطينيين بهذه المطالب يريدون إنشاء دولة خاصة بهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي الوقت نفسه يريدون خلق دولة ذات أكثرية عربية في إسرائيل، بعد ذلك سيسعون إلى دمج الدولتين وخلق دولة واحدة ذات أغلبية عربية، مما سيخلق شعورا بين اليهود بعدم الأمان ويدفعهم للرحيل إلى مكان آخر“.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي قائلا ”لا أعتقد بأن أية حكومة إسرائيلية حتى ولو كانت حكومة حمائم يسارية، ستقبل بأي من هذه الحلول التي ستؤدي إلى تدمير إسرائيل، علينا أن نرفض بشدة مبدأ حل الدولتين لأنه بالنسبة للسلطة الفلسطينية يعني دولة واحدة.“

وأعرب الكاتب عن اعتقاده بأن ”إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستدفع تجاه تسوية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني بعيدا عن مبدأ حل الدولتين“ ورأى بأن ”هناك شعور بارتياح كبير بين معظم الإسرائيليين والأمريكيين الداعمين لإسرائيل، وذلك بعد وصول ترامب للرئاسة“.

وأنهى الكاتب الإسرائيلي مقاله بالقول ”نحن جميعا نعرف بأن حل الدولتين سيصبح حلا مفلسا قريبا، وعندها سيكون ترامب ذكيا كفاية بالتخلي عن مثل هذا الحل، والوقوف مع إسرائيل حليفة الولايات المتحدة بدلا من الأنظمة المارقة، وهي إيران وكوبا والسلطة الفلسسطنية التي هادنها الرئيس السابق باراك أوباما.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com