الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدنرويترز

بايدن يفرض عقوبات على 4 مستوطنين في الضفة الغربية

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، أمرا تنفيذيا يهدف إلى معاقبة 4 مستوطنين يهود ممن يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقال مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جيك سوليفان، في بيان، إن أمر بايدن ينشئ نظاما لفرض عقوبات مالية وقيود على التأشيرات بحق الأفراد الذين يتبين أنهم هاجموا أو أرهبوا الفلسطينيين أو استولوا على ممتلكاتهم.

وأضاف: "إجراءات اليوم تهدف إلى تعزيز السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

وحذر بايدن وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين مرارا، من أنه يتعين على إسرائيل التحرك لوقف العنف الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

أخبار ذات صلة
شعبية بايدن تنخفض إلى 38% بسبب مخاوف الهجرة والاقتصاد

وبدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الخميس، إن مسؤولين أمريكيين أجروا محادثات "صريحة للغاية" مع نظراء إسرائيليين بشأن عنف المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية.

وأضاف ميلر في مؤتمر صحفي دوري أن الجانب الأمريكي أثار حالات محددة وطلب من إسرائيل اتخاذ إجراءات ضد الأفراد.

ورداً على تحرك بايدن، وصفت إسرائيل الغالبية العظمى من مستوطني الضفة الغربية بأنهم "ملتزمون بالقانون"، وقالت إنها تتعامل مع أولئك الذين لا يلتزمون بالقانون؛ ما يشير إلى استيائها مع تشديد واشنطن العقوبات على المستوطنين المتهمين بمهاجمة الفلسطينيين.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن "إسرائيل تتخذ إجراءات ضد كل منتهكي القانون في كل مكان، وبالتالي ليست هناك حاجة لاتخاذ إجراءات غير عادية بشأن هذه القضية".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com