محكمة مصرية تبرئ 13 طفلًا في قضية مظاهرات ”تيران وصنافير“ – إرم نيوز‬‎

محكمة مصرية تبرئ 13 طفلًا في قضية مظاهرات ”تيران وصنافير“

محكمة مصرية تبرئ 13 طفلًا في قضية مظاهرات ”تيران وصنافير“

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أصدرت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، حكمًا ببراءة 13 طفلًا دون سن 18 عامًا، من تهمة التظاهر دون ترخيص، احتجاجًا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي أعلن بموجبها وجود جزيرتي ”تيران وصنافير“ ضمن المياه الإقليمية للمملكة.

وقال مصدر قضائي لـ“إرم نيوز“، إن ”محكمة جنح مستأنف الطفل، قضت اليوم ببراءة 13 طفلًا دون سن 18 عامًا، احتجاجًا على قضية جزيرتي تيران وصنافير”.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم ”التظاهر دون ترخيص، وتكدير السلم العام، والتحريض على التظاهر“.

واعتقل المتظاهرون خلال تظاهرات أعقبت توقيع الاتفاقية في أبريل/ نيسان الماضي، واعتقل عدد كبير من الشباب، الذين عُرفوا إعلاميًا بـ“معتقلي الأرض“، بعد أن وجهت لهم النيابة تهم التظاهر بالمخالفة للقانون، وأحالتهم النيابة العامة لمحكمة الطفل.

وقبل أسبوع، قضت محكمة مصرية، بإخلاء سبيل 12 معارضًا لاتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بعدما شهدت مصر مظاهرات يومي 15 و 25 أبريل/ نيسان الماضي، احتجاجًا على الاتفاقية، وفضت الداخلية مظاهرة ثانية نهاية الشهر الماضي، وألقت القبض على عدد من المشاركين فيها.

ورفض القضاء الإداري في مصر الأسبوع الماضي، الاتفاقية الموقعة بين مصر والسعودية، والتي بموجبها انتقلت ملكية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com