مقتل 8 مدنيين إثر سقوط قذيفة على منزلهم جنوب رفح المصرية – إرم نيوز‬‎

مقتل 8 مدنيين إثر سقوط قذيفة على منزلهم جنوب رفح المصرية

مقتل 8 مدنيين إثر سقوط قذيفة على منزلهم جنوب رفح المصرية

المصدر: محمد الفيومي- إرم نيوز

لقي ثمانية مدنيين حتفهم وأصيب أربعة آخرون؛ إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر، على منزل  جنوب مدينة رفح الحدودية شمال شرقي مصر، فيما تباينت الروايات حول مصدر القذيفة، بحسب شهود عيان ومصدر أمني.

ونفى مصدر أمني شمال سيناء في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ أن تكون القذيفة قد سقطت بالخطأ خلال حملة عسكرية لقوات الجيش في المنطقة.

وأعرب المصدر عن اعتقاده بأن القذيفة ”أطلقها إرهابيون بالخطأ وسقطت فوق منزل للمدنيين“ دون أن يقدّم مزيدًا من التفاصيل حول الواقعة.

وفي إطار آخر، أشار المصدر إلى أن ”قوات الأمن تُواصل ملاحقة العناصر الإرهابية التي فرَّت مؤخرًا إلى المناطق الحدودية“، لافتًا إلى أن ”قوات الجيش نفَّذت مساء أمس عمليات قصف على مخابئ لعناصر إرهابية؛ أسفرت عن مقتل 15 مسلحًا بقرية نجع شبانة الحدودية جنوب رفح“.

وقال شهود عيان لـ ”إرم نيوز“، إن ”قذيفة سقطت على منزل بقرية نجع شيبانة الحدودية جنوب رفح، خلال عملية موسَّعة لقوات الأمن استهدفت أماكن مسلحين ومخابئ لهم بمناطق مجاورة“.

وأشار شهود العيان إلى أن من بين القتلى طفلا عمره عشر سنوات، وسبعة رجال، لافتين إلى أن الأهالي دفنوا الجثامين دون نقلهم إلى المستشفى، وحتى الساعة لم تصدر أجهزة الأمن أي تعقيب رسمي على الحادثة.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة، تبنت معظمها جماعة ”أنصار بيت المقدس“ التي أعلنت ولاءها لتنظيم داعش، فيما تردُّ قوات الأمن بحملات عسكرية واسعة لتعقّب المسلحين الذين يختبئون في بعض الأحيان وسط المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com