وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيانأ ف ب

بعد أسبوع من استهداف قنصلية بلاده.. وزير خارجية إيران في سوريا

غادر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان سلطنة عمان متوجهًا إلى العاصمة السورية دمشق في إطار جولة إقليمية، بحسب ما نقلت "رويترز" عن وسائل إعلام إيرانية.

وتأتي الزيارة بعد أسبوع من استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق في هجوم اتهمت فيه إيران إسرائيل.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن "مصادر متابعة" أن تداعيات الهجوم على القنصلية ستشكل "محوراً أساسياً" في مباحثات عبد اللهيان مع نظيره السوري فيصل المقداد، إضافة إلى العلاقات الثنائية والأوضاع في غزة.

وتوعدت إيران بالثأر لمقتل 7 من قيادات الحرس الثوري في الهجوم. وأعلن أحد كبار مستشاري المرشد الإيراني يوم الأحد أن السفارات الإسرائيلية لم تعد في مأمن.

وبدأ عبداللهيان جولة إقليمية أمس الأحد من مسقط حيث التقى بمسؤولين عُمانيين وممثل ميليشيا الحوثي محمد عبد السلام الذي قال إن الحركة المسلحة المدعومة من إيران ستواصل استهداف السفن المتجهة إلى إسرائيل حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وقال عبداللهيان خلال وجوده في عمان إن "الهجوم على السفارة الإيرانية في دمشق خطوة جديدة في تصعيد إسرائيل ومحاولتها توسيع نطاق الحرب إقليميًّا".

أخبار ذات صلة
على وقع التوتر مع إسرائيل.. ما أهداف زيارة عبداللهيان إلى عُمان؟

ولا تعلق إسرائيل عادة على الهجمات التي تشنها قواتها على سوريا. وردًّا على سؤال حول الضربة الأسبوع الماضي، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي "إننا لا نعلق على التقارير التي ترد في وسائل الإعلام الأجنبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com