عقيلة صالح: بريطانيا اعترفت بفشل المجلس الرئاسي الليبي – إرم نيوز‬‎

عقيلة صالح: بريطانيا اعترفت بفشل المجلس الرئاسي الليبي

عقيلة صالح: بريطانيا اعترفت بفشل المجلس الرئاسي الليبي

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، عقب لقائه  السفير البريطاني، بيتر مليت، اليوم في مدينة طبرق الليبية، إن السفير أقر بفشل المجلس الرئاسي في أداء المهام المطلوبة منه.

وأضاف صالح: ”أن السفير البريطاني، يؤيد  التعديل الجديد على الاتفاق السياسي، وأن يتكون من ثلاثة أعضاء، وأن يكون رئيس الوزراء من غير الموجودين حالياً“. لافتاً إلى أن مليت ”اعترف بأن لا قيمة قانونية  للاتفاق السياسي ما لم يضمّن في الإعلان الدستوري“، وفق وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة.

وذكر رئيس البرلمان الليبي، أن السفير البريطاني وعد بالتعاون مع الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، لتغيير مبعوثها في ليبيا مارتن كوبلر، لكونه فشل في مهمته.

وأشار صالح  إلى أن مليت  أكد احترام المملكة المتحدة لإرادة  الشعب الليبي والدستور، وأن ما يتفق عليه الليبيون سيجد الدعم من بريطانيا.

يذكر أن مليت وصل صباح اليوم لمدينة طبرق، لإجراء محادثات مع رئيس مجلس النواب وأعضاء فيه، حول الاتفاق السياسي وما ترتب عليه من أزمات نظير عدم التزام بعض أطرافه بمخرجات هذا الاتفاق.

وقالت مصادر نيابية ”إن النواب ناقشوا مع السفير البريطاني الآلية الجديدة لاختيار المجلس الرئاسي الجديد، إضافة إلى إمكانية إجراء بعض التعديلات على الاتفاق السياسي قبل تضمينه بالإعلان الدستوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com