محكمة إسرائيلية ترفض استئنافًا ضد قرار رفع الإقامة الجبرية عن غطاس‎

محكمة إسرائيلية ترفض استئنافًا ضد قرار رفع الإقامة الجبرية عن غطاس‎

المصدر: القدس المحتلة – إرم نيوز

رفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية، الأحد، الاستئناف الذي قدَّمته النيابة العامة ضد قرار رفع الإقامة الجبرية عن النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي باسل غطاس.

وقدَّمت النيابة الاستئناف بموافقة المستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندلبليت، إلا أن المحكمة رفضته بعد اطّلاع كامل على الملف، كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة ”يديعوت أحرنوت“.

ونهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية النائب غطاس، بعد أن قَبِل الكنيست رفع الحصانة البرلمانية عنه بموافقته، قبل أن يتم الإفراج عنه لاحقًا، شريطة الاعتقال المنزلي أو الإقامة الجبرية لمدة عشرة أيام.

ورفضت محكمة الصلح الإسرائيلية يوم الجمعة الماضي، طلب الادّعاء العام تمديد فترة الإقامة الجبرية على النائب العربي، لـ 30 يومًا إضافية.

وقدَّم الادعاء العام الإسرائيلي، الخميس الماضي، لائحة اتهام ضد باسل غطاس أمام المحكمة المركزية في بئر السبع جنوب البلاد، بتهمة ”تهريب هواتف نقالة لمعتقلين فلسطينيين في سجن كتسيعوت الإسرائيلي“.

وبثَّت القناة العاشرة الإسرائيلية الخميس، شريط فيديو مسجلًا زعمت أنه يوثق عملية التهريب، وهو ما دحضه الأخير، مؤكدًا أنه قدَّم للمعتقل ”مواد مكتوبة لاعتبارات إنسانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com