أخبار

مسؤول إيراني: تركيا أبلغتنا بالتراجع عن رحيل الأسد
تاريخ النشر: 22 ديسمبر 2016 11:00 GMT
تاريخ التحديث: 22 ديسمبر 2016 11:00 GMT

مسؤول إيراني: تركيا أبلغتنا بالتراجع عن رحيل الأسد

رضائي يقول إن طهران ترحب ببيان اجتماع وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران في موسكو الذي يعد خطوة لتسوية سياسية للأزمة السورية.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف اللواء ”محسن رضائي“ أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني والقائد السابق للحرس الثوري، أن تركيا أبلغت مسؤولين إيرانيين بالتراجع عن مطالبتها السابقة بضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة كحل للأزمة.

وقال رضائي في تصريح للقناة الأولى للتلفزيون الإيراني، إن ”الحكومة التركية أبلغت المسؤولين الإيرانيين في سلسلة لقاءات عقدت مؤخرًا بأنه لم تعد تصر على رحيل بشار الأسد عن السلطة“.

واعتبر المسؤول الإيراني الذي يعد من المسؤولين عن ملف الأزمة السورية أن ”تراجع تركيا عن إصرارها على رحيل الأسد نقطة تحوّل جوهرية وتُعبّد الطريق للوصول إلى تفاهمات إقليمية تفضي لحل الأزمة السورية“.

وأضاف أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، إن ”طهران ترحب ببيان اجتماع وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران في موسكو الذي يعد خطوة لتسوية سياسية للأزمة السورية“.

وفي وقت سابق اليوم الخميس أعلن رئيس الحكومة التركية، بن علي يلدريم، أن المباحثات مع إيران وروسيا توصلت إلى تفاهم لوقف إطلاق النار في سوريا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك