تركيا تعاقب ناديًا كرديًا بسبب معتقداته السياسية

تركيا تعاقب ناديًا كرديًا بسبب معتقداته السياسية
Amedspor fans cheers outside the stadium before the Turkish Cup quarter final first leg soccer match between Amedspor and Fenerbahce in the Kurdish-dominated southeastern city of Diyarbakir, Turkey February 9, 2016. Two rival Turkish football teams stood defiantly behind a banner urging peace on Tuesday before playing a surreal quarter final match to an empty stadium in Turkey's conflict-ridden southeast following a ban on spectators for chanting political slogans. The conflict between Turkish security forces and Kurdish militants loomed large over the 3-3 draw between southeast Turkey's Amedspor and Istanbul side Fenerbahce, as police fired water cannon at a crowd near the stadium in Diyarbakir, the largest city in the mainly Kurdish southeast. REUTERS/Sertac Kayar - RTX2675L

المصدر: اسطنبول ـ إرم نيوز

عاد الاتحاد التركي لكرة القدم إلى تغريم نادي ”اميدسبور“ الكردي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، بسبب قيامه بالدعاية لبعض الأفكار الأيدولوجية.

ويتعين على النادي الكردي دفع غرامة تقدر بـ 40 ألف ليرة تركية (10 ألاف و900 يورو/ 11 ألف و385 دولار)، حسبما كشف الاتحاد التركي لكرة القدم، الذي لم يكشف عن تفاصيل حول أسباب العقوبة.

وقال الاتحاد التركي لكرة القدم إن المخالفة المستوجبة للعقوبة وقعت خلال مباراة اميدسبور على ملعبه أمام منافسه فناربخشه في دور المجموعات ببطولة كأس تركيا.

وأفادت بعض الصحف في تركيا أن المخالفة تتعلق بقيام أنصار اميدسبور بالتغني بشعار ”ديار بكر استمري في المقاومة“، بعد تعادل فريقهم 1 / 1 في تلك المباراة.

وانتقد نادي اميدسبور قرار الغرامة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ وأكد أن هذه الأهازيج تترد منذ عشر سنوات في مدرجات مدينة ديار بكر كجزء من الأغاني التقليدية للجماهير هناك.

وكان نادي اميدسبور، الذي يتخذ مدينة ديار بكر مقرا له، ويعرف بجذوره الكردية، في بؤرة اهتمام وملاحقة الاتحاد التركي لكرة القدم في الماضي.

وتعد مدينة ديار بكر مسرحا للمواجهات بين حزب العمال الكردستاني وقوات الأمن التركية منذ تموز/يوليو .2015

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com