تركيا تمدّد اعتقال الصحفي السوري حسني محلي بعد احتفاله بسقوط حلب

تركيا تمدّد اعتقال الصحفي السوري حسني محلي بعد احتفاله بسقوط حلب

المصدر: أنقرة – إرم نيوز

أحالت النيابة العامة التركية الصحفي السوري حسني محلي مراسل وكالة أنباء سوريا الرسمية ”سانا“ في تركيا على المحكمة مطالبة باستمرار اعتقاله بعد أخذ إفادته يوم الثلاثاء حيث ألقي القبض عليه في منزله إثر نشره مقاطع فيديو لاحتفالات بسقوط مدينة حلب.

وتحدثت وسائل إعلام تركية عن تدهور صحة الكاتب السوري الذي يحمل الجنسية التركية منذ سنوات، بعد ساعات من اعتقاله، حيث نقل إلى مستشفى كلية الطب في منطقة جراح باشا في اسطنبول.

وتتهم السلطات التركية محلي بالإساءة إلى كبار المسؤولين الأتراك، حيث اعتبر المدعي العام في اسطنبول، في تبرير أمر توقيف محلي أنه قام بنشر كتابات عبر موقع ”تويتر“ يُسيء فيها لكبار المسؤولين في تركيا.

وظهرت على صفحة محلي عدة مقاطع فيديو يظهر فيها سوريون يحتفلون بإسقاط حلب، لكن الصحفي السوري الذي يراسل وكالة ”سانا“ التي يسيطر عليها النظام السوري، ويكتب في صحف تركية، ينفي أي علاقة له بنظام بشار الأسد.

واشتهر اسم حسني محلي في الإعلام العربي منذ سنوات حين كان أحد مراسلي فضائية mbc قبل أن ينضم إلى قناة الجزيرة في وقت لاحق، كما عمل مراسلا لعدة صحف عربية، إضافة إلى الكتابة والتحليل السياسي، حيث أصبح ضيفا دائما على وسائل الإعلام التركية للحديث عن الأزمة السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com