منظمة التحرير: إسرائيل تسعى إلى فصل القدس عن الضفة الغربية
منظمة التحرير: إسرائيل تسعى إلى فصل القدس عن الضفة الغربيةمنظمة التحرير: إسرائيل تسعى إلى فصل القدس عن الضفة الغربية

منظمة التحرير: إسرائيل تسعى إلى فصل القدس عن الضفة الغربية

حذّرت دائرة المفاوضات، في منظمة التحرير الفلسطينية، من أن إسرائيل تسعى إلى فصل القدس عن الضفة الغربية، وإلى الحد من الوجود الفلسطيني في المدينة، مقابل زيادة أعداد اليهود فيها.

وبينت الدائرة، في مقطع شريط فيديو توضيحي، أصدرته (باللغة الإنجليزية)، الممارسات الاسرائيلية في المدينة، والتي وصفتها بـ "الاستعمارية".

وأظهر المقطع البالغة مدته حوالي ثلاث دقائق، التقسيم الذي خضعت له مدينة القدس، عقب النكبة الفلسطينية العام 1948، من خلال الإعلان عن الخط الأخضر الذي فصلها إلى جزءين شرقي وغربي، فضلا عن سياسات التهويد بحق القدس الشرقية عقب احتلالها العام 1967.

وأشارت الدائرة إلى أن "إسرائيل قامت بتوسيع مساحة القدس الشرقية، من خلال ضم قرى وبلدات فلسطينية، كانت تحيط بها، بحيث أصبحت مساحتها تزيد على 70 كيلومترا مربعا، بعد أن كانت ستة كيلومترات فقط".

وأضافت أن "نحو 200 ألف مستوطن يهودي، يعيشون في القدس الشرقية حاليًا، ويتواجدون في المستوطنات التي بُنيت على قرابة 35% من أراضي القدس التي تمت مصادرتها عقب احتلال المدينة".

وتطرقت دائرة شؤون المفاوضات، في المقطع إلى سياسة هدم المنازل، حيث قالت إن السلطات الإسرائيلية هدمت 3500 منزل فلسطيني منذ احتلال القدس العام 1967.

وتناول الفيديو كذلك آثار جدار الفصل، الذي بدأت إسرائيل بناءه العام 2002، في الضفة الغربية، ونوهت إلى أنه يعزل نحو 100 ألف مقدسي عن المدينة، فيما سيعمل على ضم 100 ألف مستوطن يهودي، إلى القدس الشرقية، في حال تم الانتهاء من بنائه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com